اليك افضل طريقة لاختيار البطيخ بثلاث خطوات فقط

في كل مرة تشترين البطيخ الاحمر تعتمدين على التخمينات لاختيار افضل ثمرة. وفي الكثير من المرات تكون هذه التخمينات غير موفقة وتتفاجئين عند تقطيع البطيخ انه غير ناضج من الداخل. تعرفي من موقعنا على افضل طريقة لاختيار البطيخ بثلاث خطوات فقط.

ias

خطوات اختيار البطيخ:

امام كميات البطيخ الهائلة التي تكون موجودة في متاجر بيع الخضروات تشعرين بالارتباك قبل اختيار اي ثمرة حيث انها تكون كلها متشابهة ولا تعرفين اي واحدة هي الافضل. ان افضل طريقة لاختيار البطيخ تتطلب ثلاث خطوات سهلة وبسيطة تعتمد على النظر، اللمس والسمع ايضاً. تعرفي على خطوات اختيار البطيخ:

اولاً اختيار البطيخ الثقيل الحجم: حاولي رفع الثمرة قليلاً بواسطة يديك، اذا كانت الثمرة صغيرة ام كبيرة الحجم، المهم ان تكون ثقيلة. 

ثانياً اختيار البطيخ مع اكبر بقعة صفراء:  كل ما كانت البقعة الصفراء على قشرة البطيخ اكبر، كان البطيخ ناضجاً من الداخل. بالاضافة الى ذلك يمكن الاعتماد ايضا على ذيل البطيخ لاختيار افضل ثمرة. يشير الذيل الجاف الى ان البطيخ ناضج من الداخل، في حين انه اذا كان الذيل اخضر هذا يعني ان البطيخ تم انتقاؤه مبكراً ولم يصل الى مرحلة النضوج الكافية.

ثالثاً اختيار البطيخ بعد الطرق على القشرة: اضغطي بواسطة يديك على الجزء السفلي من البطيخ لسماع الصوت داخله. ان الصوت العميق يدل على ان البطيخ مليء بالعصير وناضج من الداخل.

عند تطبيق هذه الخطوات الثلاث يمكنك ان تختاري افضل ثمرة بطيخ، لاعداد اشهى الوصفات مثل سلطة البطيخ وجبنة الفيتا، او سلة فاكهة مع جبن الحلوم.


مواضيع ذات صلة

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية