افضل طريقة لتنظيف مصفاة حوض المجلى الصغيرة للتخلص من الدهون على الشبك

رغم مفعول مصفاة حوض المجلى الكبير في منع جزئيات الطعام من التراكم في مصارف المياه، قد لا تدرك الكثير من ربات المنزل ضرورة تنظيف هذه المصفاة للتخلص من الملوثات المتراكمة عليها. إليك من موقعنا أفضل طريقة لتنظيف مصفاة حوض المجلى الصغيرة للتخلص من الدهون عليها.

ias

طريقة تنظيف مصفاة حوض المجلى الصغيرة:

أخرجي المصفاة، وتخلصي من بقايا الطعام الموجودة عليها في سلة القمامة. إشطفي المصفاة بالماء للتأكد من إزالة بقايا الطعام عنها نهائياً. في قدر على النار اغلي القليل من الماء مع الصابون. ضعي المصفاة في القدر، واتركيها على نار خفيفة لمدة 20 الى 30 دقيقة للتأكد من تعقيمها جيداً. ارفعي المصفاة من الماء رشي عليها القليل من البايكنغ صودا ثم زيدي القليل من الخلّ الأبيض. بواسطة فرشاة أسنان أفركي المصفاة جيداً حتى تتأكدي من إزالة الدهون والجراثيم عنها جيداً. يمكن أن تحتاج المصفاة إلى تكرار هذه الخطوات أكثر من مرة في حال كانت متسخة كثيراً لكنها في النهاية بالتأكيد ستصبح جديدة تمامًا وستكون رائحة حوضك أكثر نظافة، لأنها في حال بقيت متسخة داخله ستؤثر على رائحة الحوض.

هل يمكن تنظيف مصفاة حوض المجلى في غسالة الاطباق؟

يمكن تطبيق هذه الحيلة أيضاً لتنظيف حوض المجلى إلا أن النتيجة لن تكون نفسها، حيث أن بعض جزئيات الطعام قد تبقى في المصفاة ولن تُزال بسهولة لذلك من الأفضل تطبيق الطريقة السابقة.


مواضيع ذات صلة

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

أكلات سعودية سهلة التحضير

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية