نظمي مطبخك من خلال هذه الحيل!

إذا كان مطبخك صغيراً وتجدين صعوبة في ترتيبه وإبقاء كل شيء في متناول يدك، سنعرفك اليوم من موقع أطيب طبخة على طرق سهلة لتنظيمه حتى تستفيدي من كل زاوية وتحصلي على مطبخ عملي وصحي في آن!

ias

1- علقي أدواتك  استغلي كل مساحة فارعة من مطبخك: جدران البورسلان فوق حوض الجلي أو الفرن وباب المطبخ. يمكنك أن تثبتي على هذه الأسطح تعليقات مدعمة وقوية لتعليق الملاعق الخشبية وحتى المقالي… يمكنك أيضاً أن تصنعي رفوفاً داخل أبواب الخزائن وتحفظي عليها بحسب حجمها برطمانات البهارات.

2- اصنعي خزائن
هل فكرت بالاستفادة من المساحة الفاصلة ما بين الثلاجة والجدار؟ ربما لا، ولكن يمكنك أن تصنعي خزانة رفيعة على شكل درج كبير مع رفوف عديدة لتخزين داخلها كل المعلبات التي تستخدمينها خلال الطهي! ثبتي دواليب بأسفل هذه الخزانة لتسهيل سحبها.

3- استعيني بالسلل  استخدمي السلل لتخزين القناني التي تحتوي على الزيت، ماء الورد، دبس الرمان وكل المكونات السائلة. ضعيها فوق الخزائن لتوفير المساحة. وفي حال كنت تريدين استخدامها للطهي، أنزليها مسبقاً وأبقيها في متناول يديك لحين انتهاء تحضير طبقك.

4- استخدمي علاقة مغناطيس  لأن هناك الكثير من الأدوات المصنوعة من الحديد في المطبخ، يمكنك أن تستخدمي المغناطيس لتثبيت الكثير من الأدوات. جربي علاقة السكاكين لكن احرصي تعليقها في مكان بعيد عن متناول الأطفال. يمكنك أيضاً أن تستعملي رفوفاً يحتوي أسفلها على المغناطيس تستفدين من خلالها بتعليق البرطمانات ذات الأغطية الحديدية.


مواضيع ذات صلة

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

5 من ألذ الحلويات المغربية!

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أبرز فوائد الشعير المطحون

افضل العصائر الطبيعية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية