افكار لفطور صحي

هل تتبعين نظام غذائي لخسارة الوزن وتبحثين عن افكار لفطور صحي بمكونات سهلة وبسيطة متوفرة في مطبخك. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على أبرز وصفات الفطور الصحي.

ias

1- فول مدمس مصري

يعتبر الفول من البقوليات التي تحتوي على العديد من المغذيات لجسم الإنسان لذلك إن الفول من المكونات التي يجب إدخالها إلى نظامك الغذائي. حضري الفول المدمس المصري بالطماطم والبصل كي تقدميه على سفرتك.

2- بان كيك شوفان

يُعتبر الشوفان من المكونات التي ينصح بها أخصائيي التغذية. ان الشوفان هو من الحبوب الغنية بالألياف. يساعد الشوفان على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منه ما يؤدي إلى خسارة الوزن. حضري بان كيك الشوفان وقدميه إلى جانب العسل والموز.

3- فطائر المقلاة السريعة

ان كنت على عجلة من امرك وتريدين عمل فطور صحي ننصحك أن تجربي عمل فطائر البيض والخضار بالمقلاة فهي قليلة في السعرات وغنية بالفيتامينات والمعادن. يمكنك إضافة أي نوع من الخضار بحسب ذوقك.

4- دونات بدون قلي

من قال انه لا يمكنك تناول الدونات خلال اتباعك نظام غذائي صحي؟ تعرفي مع موقع أطيب طبخة على طريقة عمل دونات صحية بدون قلي كي تزيني بها سفرتك خلال وجبة الفطور.

5- ساندوتش حلوم مشوي

ان كنت من محبي الحليب ومشتقاته ننصحك بتحضير ساندويش الحلوم المشوي اذ كل ما عليك فعله هو شوي شرائح الحلوم ثم وضعها في خبز باغيت مع القليل من الخضار.

6- ساندوتش بيض وافوكادو

يعتبر البيض من المكونات الغنية بالبروتين والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة كما ان الأفوكادو غني بالدهون الغير مشبعة. ما رأيك بتحضير ساندويش الأفوكادو بالبيض؟ يمكنك استبدال التوست الطري بخبز قمحة كاملة.


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية