أكلات تقوي ذاكرة ولدك قبل الامتحانات

هل تريدين مساعدة ابنك على إعطاء نتائج أفضل في المدرسة؟ اجعلي نظامه الغذائي صحي من الآن وصاعداً وادخلي هذه المأكولات التي تساعده على التركيز وتزيد من ذكائه من خلال مكوناتها الطبيعية. تفيد الكثير من الأطعمة على محاربة الشيخوخة من خلال تنشيط الخلايا ومساعدة الدماغ على التذكر، كما أن بعضها مفيد لنموّ الدماغ عند الأطفال. اليك أبرز هذه الأطعمة ومدى تأثيرها على الدماغ وفعاليته.

ias

السلمون:

يحتوي السلمون على كمية عالية من الأوميغا 3 الذي يفيد الدماغ ويساعده على التطور والنمو من خلال تقوية الخلايا ومساعدتها على التجدد. يقدم لك التونا الفوائد نفسها عند استهلاكه الا أنه ليس غنياً كالسلمون بالاوميغا 3.

البيض:

من المعروف أن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين خاصة صفار البيض الغني بمادة الكولين المسؤول عن تطور الدماغ وتحفيز الذاكرة على العمل بشكل أفضل.

التوت والفراولة:

تحتوي حبات التوت والفراولة على مضادات الأكسدة والفيتامين سي التي تساعد ولدك على حفظ المعلومات بسهولة وتذكرها عند الحاجة.

الحليب والزبادي:

يحتوي الحليب والزبادي على البروتينات والفيتامين بي التي تعتبر مصدر الطاقة للدماغ والتي تساعده على حفظ المعلومات بسهولة مما يسهل الدراسة على ولدك ويمكّنه من استيعاب المعلومات بسهولة.


مواضيع ذات صلة

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية