أكلات تقوي ذاكرة ولدك قبل الامتحانات

هل تريدين مساعدة ابنك على إعطاء نتائج أفضل في المدرسة؟ اجعلي نظامه الغذائي صحي من الآن وصاعداً وادخلي هذه المأكولات التي تساعده على التركيز وتزيد من ذكائه من خلال مكوناتها الطبيعية. تفيد الكثير من الأطعمة على محاربة الشيخوخة من خلال تنشيط الخلايا ومساعدة الدماغ على التذكر، كما أن بعضها مفيد لنموّ الدماغ عند الأطفال. اليك أبرز هذه الأطعمة ومدى تأثيرها على الدماغ وفعاليته.

ias

السلمون:

يحتوي السلمون على كمية عالية من الأوميغا 3 الذي يفيد الدماغ ويساعده على التطور والنمو من خلال تقوية الخلايا ومساعدتها على التجدد. يقدم لك التونا الفوائد نفسها عند استهلاكه الا أنه ليس غنياً كالسلمون بالاوميغا 3.

البيض:

من المعروف أن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين خاصة صفار البيض الغني بمادة الكولين المسؤول عن تطور الدماغ وتحفيز الذاكرة على العمل بشكل أفضل.

التوت والفراولة:

تحتوي حبات التوت والفراولة على مضادات الأكسدة والفيتامين سي التي تساعد ولدك على حفظ المعلومات بسهولة وتذكرها عند الحاجة.

الحليب والزبادي:

يحتوي الحليب والزبادي على البروتينات والفيتامين بي التي تعتبر مصدر الطاقة للدماغ والتي تساعده على حفظ المعلومات بسهولة مما يسهل الدراسة على ولدك ويمكّنه من استيعاب المعلومات بسهولة.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية