اكلات هندية بالدجاج

عشاق المطبخ الهندي كُثر في العالم العربي، لذلك تبحث الكثير من النساء عن طرق تحضير اكلات هندية على أصولها. سنقدم لك فيما يلي اشهر الاكلات الهندية بالدجاج إكتشفيها من موقعنا.

ias

اكلات هندية بالدجاج:

  • مورغ مالاي: مورغ مالاي هو نوع من أطباق الكاري الهندي المصنوع من قطع الدجاج المتبلة بالعظم وصلصة الكاري الكريمية. لتحضير هذه الوصفة يُنقع الدجاج في الزبادي قبل أن يُطهى على نار خفيفة في مزيج لذيذ من البهارات والبصل واللبن والقشطة. يمكن إضافة الكاجو أيضاً الى الوصفة. أنواع التوابل التي تُستخدم في الوصفة هي الغارام ماسالا والكزبرة والهال والكمون. يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز الابيض أو خبز النان.
  • تنجدي كباب: طبق دجاج تقليدي مصدره شمال الهند. الطبق مصنوع من أفخاذ الدجاج المشوية بالتندور أو على الفحم. تُحضر تتبيلة هذا الطبق عادةً بمزيج من عصير الليمون أو الزبادي والفلفل والقشطة ودقيق الذرة والزنجبيل والثوم والهال وغارام ماسالا. بمجرد التحضير ، يتم تقديم تنجدي كباب ساخنًا مع الصلصة الخضراء.
  • مرغ مسلم: طبق دجاج هندي تقليدي. يُحضر الطبق بدجاجة كاملة محشوة بالبيض ومطبوخة ببطء في مرق غني. يُتبل الدجاج في مزيج من عصير الليمون والملح ومسحوق الفلفل الحار. يُخلط البيض المسلوق مع البصل المقلي والزنجبيل والثوم وغارام ماسالا والفلفل الحار والكزبرة والنعناع ، ثم يُحشى في تجويف الدجاج. بمجرد حشو الدجاج، يتم تحميصه في مرق يتكون من البصل والطماطم والزنجبيل والثوم والكركم والكمون وغارام ماسالا واللبن والزعفران والكزبرة والقرفة والهال والزيت.
  • كافريال: كافريال هو طبق مصنوع من قطع الدجاج المتبلة بمزيج من الفلفل الحار والهال والقرنفل والكزبرة والزنجبيل والثوم والكمون والقرفة والكركم والملح والفلفل الأسود. بعد ليلة في التتبيلة ، تُقلى قطع الدجاج بالزبدة أو الزيت حتى ينخفض ​​السائل من التتبيلة وعصائر الدجاج. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يتم تقديم كافريال الدجاج عادةً مع الخبز والسلطات والبطاطا المقلية.


مواضيع ذات صلة

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

كيكة دقيق الذرة مثالية مع القهوة: وصفة بسيطة ورقيقة وخفيفة

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية