اكلات هندية تختصر حضارات!

تترادف الاكلات الهندية بحسب الاعتقادات السائدة مع كل ما هو حارّ ولكنّه ليس بالأمر الملزم فيتميّز مثلاً جنوب الهند بأطباقه الحارّة أكثر من المناطق الشمالية في الهند. لكن يبقى المؤكّد أنّ المطبخ الهندي يجمع بين تقنيات من مطابخ مختلفة ولكنه يتميّز بتوابله التي تضفي نكهة لا مثيل لها على الوصفات. هل جرّبت يوماً المطبخ الهندي؟ تعرّفي معنا في ما يلي على مميّزاته وأشهر أطباقه!

ias

تاريخ عريق

يعتبر الطبخ الهندي فناً بحدّ ذاته فالأمهات في الهند يبدأن بتعليم بناتهنّ الطهي في سنٍّ باكرة جداً. ويعدّ الطبخ الهندي بالتالي مكرّساً ووقتاً لاجتماع العائلة وقضاء الوقت معاً. وللمطبخ الهندي تاريخٌ عريق جامع للثقافات والحضارات ويشكّل إذاً نوعاً من التراث.

سرّ المطبخ الهندي

تجمع الاكلات الهندية بين الحارّ، الحلو والحامض في وصفاتها، وكلّها نكهات ناتجة عن توابل يتراوح عددها الأوّلي بين 20 و30 ويعرف خليط بعضها بالغارام ماسالا، جرّبيها من أطيب طبخة لإعداد دجاج هندي بصلصة الزبدة. نذكر أيضاً أنّه وبعكس ما يعتقد البعض، لا ضرورة لاستخدام الكاري في كلّ الاكلات الهندية، فلكلّ وصفة توابلها الخاصة بها. ولكن إن كنت من محبّي الوصفات بالكاري، إستعمليه في تحضير برياني هندي باللحم أو شوربة الموليغاتوني. ويعتمد المطبخ الهندي كثيراً على الخضروات بأنواعها، وغالباً ما تعدّ الوصفات من الصفر فتكون كلّ المكوّنات طازجة عند التحضير، إلى حدّ إعداد الدقيق يدوياً في المنزل مثلاً!

الاكلات الهندية جامعة للحضارات

تركت الكثير من الحضارات أثرها في المطبخ الهندي، فالحضارة العربية أثّرت بالمطبخ الهندي من ناحية تحضير المرقات والصلصات، إستعمال الفاكهة المجفّفة والمكسرات في الوصفات بالاضافة إلى استخدام اللبن الزبادي، إستعمليه مثلاً مع أطيب طبخة عند إعداد كباب هندي. أمّا حبّ الهنود للشاي فيعود للحضارة البريطانية التي اشتهرت بالشاي واستعمرت الهند. إلى ذلك ترك البرتغال بعض أطباقهم المشهورة في الهند مثل الفيندالو بالدجاج والكاري الذي ينتشر تحضيره كثيراً في الهند!


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية