4 أطعمة تبطئ عمل الغدة الدرقية فيكدس جسمك الدهون!

تلعب الغدة الدرقية دورًا مهمًا في عملية خسارة أو اكتساب الوزن وحرق الدهون. إذا كان عمل الغدة الدرقية بطيء، سوف تواجهين صعوبة كبيرة في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة مهما حاولت اتباع حميات غذائية. تؤدي عدة عوامل إلى تراجع عمل هذه الغدة، وللأطعمة تأثيرًا مباشرًا عليها. إليك من أطيب طبخة أبرز الأطعمة التي تؤدي إلى تراجع عمل الغدة الدرقية.

ias

1- البروكلي والزهرة 

يؤثر البروكلي والزهرة على الغدة الدرقية فتفرز كمية أقل من الهرمونات. إذا كنت عرضة لمشاكل الغدة، من الأفضل أن تخففي تناول هذه الخضار.

2- الخبز والباستا

تحتوي هذه الأطعمة على أنواع بروتينات معروفة بالجلوتين. هذه المادة تبطئ عمل الغدة الدرقية وتتعبها. استبدلي الخبز الأبيض والباستا بمنتجات مصنوعة من الدقيقة الأسمر غير المصنّع أو المعمول من الحبوب الكاملة.

3- المقالي

أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ المقالي تمنع الجسم من امتصاص الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية. بالتالي تخف قدرة جسمك على حرق الدهون وتتجمع خاصةً حول منطقة البطن. تفادي أيضًا تناول المأكولات التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الدسم مثل الزبدة والمايونيز واللحوم الحمراء الدهنية.

4- السكر والحلويات 

أصبحنا جميعنا نعرف أنّ السكر مضر ويمكنك الآن أن تضيفي ضررًا جديدًا على اللائحة. يمنع السكر الجسم من امتصاص هرمونات الغدة الدرقية فتواجهين عدد كبير من المشاكل الصحية ومنها ازدياد الوزن.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون!


مواضيع ذات صلة

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية