البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها! تابعوا هذا المقال لتحافظوا على هذه الاعشاب لأطول فترة ممكنة.

ias

ربما تتساءلون هل يمكن تجميد الأعشاب؟ واليوم نجيب على السؤال ونقدم لكم كل نصائحنا في هذا الموضوع.

مع بدء الأيام المشمسة ببطء، تتزايد الرغبة في إعداد السلطات الجيدة. ومن أجل تعزيزها قدر الإمكان ومنحها دفعة، فإن الحل الأمثل هو التركيز على الأعشاب مثل النعناع أو الثوم المعمر. تساعد الأعشاب العطرية أيضًا في تحضير ألذ طبق مثل العدس بالكاري والقليل من الكزبرة في الأعلى. بالإضافة الريحان الذي يعتبر ضروريًا للسباغيتي الجيدة مع صلصة الطماطم.

بعض الأعشاب ليست متوفرة دائمًا في محلات السوبر ماركت. في الواقع، الريحان متاح فقط بين شهري يوليو وأغسطس. ولحسن الحظ، من الممكن تناوله طوال العام بمجرد تجميده مثل معظم الأعشاب العطرية. لتجنب إتلافها والاحتفاظ بجميع فوائدها، سنشرح كيفية المضي قدمًا.

أعشاب متنوعة

ما هي الأعشاب العطرية التي يمكن تجميدها؟

يتجمد عدد كبير من الأعشاب العطرية بسهولة شديدة، مثل البقدونس أو الريحان أو الثوم المعمر أو الكزبرة. كونوا حذرين مع النباتات التي تحتوي على ألياف صلبة إلى حدٍ ما مثل إكليل الجبل، حيث سيكون الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة لها. نفس المشكلة بالنسبة للأعشاب الناعمة التي، بسبب محتواها المنخفض من الماء، ستبقى جافة بشكل أفضل من وضعها في الفريزر. وهذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للزعتر والمريمية وحتى إكليل الجبل.

ماذا تفعل قبل تجميد النباتات؟

من المهم غسل وشطف نباتاتكم قبل تجميدها. بغض النظر عن طريقة التجميد المختارة، فهذه خطوة أساسية. الأفضل هو تمريرها جيدًا تحت الماء ثم امتصاص كل الرطوبة باستخدام ورق ماص. إذا كان الماء لا يزال موجودًا على الأوراق، فقد تصاب الأعشاب العطرية بالعفن.

اختاروا كيس الفريزر

لتجميدها بشكل أفضل، يمكنكم أن تقرروا تخزينها في كيس الفريزر. للقيام بذلك، بعد غسلها وتجفيفها، كل ما عليكم فعله هو وضعها بداخلها. لديكم أيضًا خيار تقطيعها مباشرةً، لتكون جاهزة للاستخدام. إذا لم يكن لديكم كيس تجميد، يمكنكم استخدام صندوق بلاستيكي أو وعاء زجاجي.

طريقة مكعبات الثلج

في مقابلة أجراها موقع ألو دكتور، يوصي بستاني السوق فلوريان جيلبرت بتخزين الأعشاب العطرية على شكل مكعبات ثلج. المبدأ بسيط. تبدأون بتقطيع الأعشاب العطرية ومن ثم تضعونها في صينية مكعبات الثلج قبل ملئها بالماء أو زيت الزيتون حسب ما تفضلون. ستقومون بعد ذلك بوضع صينية مكعبات الثلج في الثلاجة وهذا كل شيء!

كم من الوقت يمكن الاحتفاظ بهم؟

فيما يتعلق بتخزين الأعشاب العطرية في الثلاجة، يقول بستاني السوق: “إذا لم يتم وضعها في الثلاجة بسرعة كافية بعد الحصاد، فقد تفقد فوائدها. إضافة إلى ذلك، إذا بقيت في الثلاجة لفترة طويلة، فسوف تتدهور هذه الأعشاب. “أمامكم ما بين شهرين وستة أشهر تقريبًا للحفاظ على النكهات والمواد المغذية” كما يقول فلوريان جيلبرت.

أعشاب متنوعة

أنواع الأعشاب التي يمكن زراعتها معًا:

إذا كنتم تحبون زراعة الأعشاب في المنزل فيجب أن تعرفوا ما هي الأعشاب التي يمكن أن تُزرع معًا.إن زراعة الأعشاب المصاحبة تسمح للنباتات بردع الآفات، وتعزيز التلقيح، وتحسين صحة التربة. كما أنه يؤدي إلى حديقة أكثر خصوبة وعطرية طوال الموسم،

الثوم المعمر والبقدونس

يمكن لبعض الأعشاب عندما تنمو معًا أن تعزز نكهة بعضها البعض. على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي زراعة الثوم المعمر بالقرب من البقدونس إلى تحسين الطعم العام للبقدونس، حيث يقدم الثوم المعمر نكهة أكثر نفاذة للبقدونس. يساعد الثوم المعمر أيضًا في صد حشرات المن والخنافس التي ستفيد نباتات البقدونس الحساسة.

اللافندر وإكليل الجبل:

يقدم اللافندر وإكليل الجبل أزهارًا رائعة ويحبان نفس ظروف النمو: الشمس الكاملة والتربة جيدة التصريف. لذا، فإن زراعة هذه النباتات معًا يعد أمرًا مثاليًا لأنكم لن تحتاجون إلى القلق بشأن الاضطرار إلى إكمال طريقتين مختلفتين للنمو.

الريحان والأوريجانو

يمكن لكلا النباتين إبعاد الآفات. يمكن أن يساعد الريحان في طرد البعوض وسوس العنكبوت والمن. بينما يتمتع الأوريجانو أيضًا برائحة قوية تبعد الآفات.

الثوم المعمر وإكليل الجبل

في بعض الأحيان يجب زراعة الأعشاب معًا لأن أعماق جذورها مختلفة. هذا يشمل الثوم المعمر وإكليل الجبل. من خلال اختلاف أعماق الجذور، لا يحتاج كلا النباتين إلى التنافس على الموارد مثل الماء.

المريمية والزعتر

يعتبر الزعتر نباتًا مصاحبًا جيدًا لجميع الأعشاب تقريبًا، ولكنه حكيم بشكل خاص لأن كلاهما يفضل كميات أقل من الماء. يحب الزعتر التربة سريعة الجفاف بينما يفضل المريمية الظروف الشبيهة بالجفاف.

اللافندر والمريمية

كلا النباتين يفضلان ظروف النمو الجافة والمشمسة، وهو أمر مثالي لأن الكثير من الأعشاب لا تزدهر في المناخات الحارة وتتعامل مع كميات أقل من المياه. في الوقت نفسه، يمكن أن يساعد الخزامى أيضًا في صد الحيوانات مثل الغزلان والأرانب التي تحب قضم المريمية، مما يجعل هذين النباتين أفضل لبعضهما البعض.

المقال مترجم من موقع 750g.com


مواضيع ذات صلة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية