هكذا يخلصك الخل من البقع الداكنة على بشرتك

زينب بحسون زينب بحسون

يعد الخل من أحسن العلاجات الطبيعية اذ لا تقتصر استعمالاته فقط على الطهي بل يمتلك العديد من الفوائد الجمالية خاصة للبشرة. يعمل الخل على ازالة شوائب البشرة والبقع الداكنة، كما أنه يطهر وينظف مساماتها. استفيدي اذا من فوائد الخل وقومي بتجربة هذه الخلطات.

ias

الخلطة الاولى:

امسحي وجهك بقطنة مبللة بـخل التفاح الذي يعمل كمطهر، يشد ترهلات البشرة ويخلصك من النمش، الكلف والبقع الداكنة. طبقي هذه الطريقة السهلة في المساء، اغسلي وجهك بالمياه بعد ساعة من تطبيقها ثم مرري مكعب من ماء الورد المثلج لتنعيم بشرتك. وأخيرا رطبيها بكريم مرطب، زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند وذلك بحسب ما يلائمها. لا يملك خل التفاح أي عوارض جانبية لكن للبعض بشرة حساسة، في هذه الحالة قومي بتجربته على منطقة صغيرة لمعرفة ما اذا كان يلائمك.

الخلطة الثانية:

امزجي خل التفاح مع القليل من الماء والعسل، طبقي المزيج على البقع لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

الخلطة الثالثة:

اخلطي ملعقتين من عصير الليمون الحامض مع ملعقتين من خل التفاح، طبقي الخليط على البقع، انتظريه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء مع تكرار العملية مرتين كل يوم.

تساعد الخلطة الثانية والثالثة على تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها، يمكنك الاستفادة أيضا من خل التفاح لايقاف التهابات ومعالجة الحروق ولمنع تشكل آثارها على البشرة.


مواضيع ذات صلة

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

وصفات بوريه شهية جداً ومغذية لطفلك البالغ 9 أشهر!

الأطعمة الممنوعة والمسموحة بعد الولادة القيصرية

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

حيلة سهلة وبسيطة لحفظ الافوكادو في الثلاجة دون أن يسود

طريقة تنظيف البشره في المنزل

وصفة امى الرهيبة لعلاج آلام الركبة والمفاصل طريقة ناجحة بإذن الله

علاج لتساقط الشعر

طريقة تفريز البامية

طريقة حفظ الباذنجان في الثلاجة بعد التقطيع لاطول فترة ممكنة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol