هكذا يخلصك الخل من البقع الداكنة على بشرتك

يعد الخل من أحسن العلاجات الطبيعية اذ لا تقتصر استعمالاته فقط على الطهي بل يمتلك العديد من الفوائد الجمالية خاصة للبشرة. يعمل الخل على ازالة شوائب البشرة والبقع الداكنة، كما أنه يطهر وينظف مساماتها. استفيدي اذا من فوائد الخل وقومي بتجربة هذه الخلطات.

ias

الخلطة الاولى:

امسحي وجهك بقطنة مبللة بـخل التفاح الذي يعمل كمطهر، يشد ترهلات البشرة ويخلصك من النمش، الكلف والبقع الداكنة. طبقي هذه الطريقة السهلة في المساء، اغسلي وجهك بالمياه بعد ساعة من تطبيقها ثم مرري مكعب من ماء الورد المثلج لتنعيم بشرتك. وأخيرا رطبيها بكريم مرطب، زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند وذلك بحسب ما يلائمها. لا يملك خل التفاح أي عوارض جانبية لكن للبعض بشرة حساسة، في هذه الحالة قومي بتجربته على منطقة صغيرة لمعرفة ما اذا كان يلائمك.

الخلطة الثانية:

امزجي خل التفاح مع القليل من الماء والعسل، طبقي المزيج على البقع لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

الخلطة الثالثة:

اخلطي ملعقتين من عصير الليمون الحامض مع ملعقتين من خل التفاح، طبقي الخليط على البقع، انتظريه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء مع تكرار العملية مرتين كل يوم.

تساعد الخلطة الثانية والثالثة على تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها، يمكنك الاستفادة أيضا من خل التفاح لايقاف التهابات ومعالجة الحروق ولمنع تشكل آثارها على البشرة.


مواضيع ذات صلة

فكرة جيدة أم سيئة: هل يجب أكل جلد الدجاج المحمص؟

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

الألياف والدهون الصحية للوقاية من السرطان

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

3 خضار مجمدة تتساوى فوائدها مع الطازجة!

حيلة ذكية لتخزين البصل والحفاظ عليه طازجًا

ما هو دايت الوجبة الواحدة وهل هو آمن؟

خضروات ورقية يجب تضمينها في نظامكم الغذائي لتعزيز صحة الدماغ

حمية البيض المسلوق.. خطة لخسارة الوزن بسرعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية