أنواع زيت الزيتون الـ3 وطريقة استخدام كل نوع

يُعد زيت الزيتون من أفضل أنواع زيوت الطبخ. هو مصدر مهم للأوميغا 3 ومضادات الأكسدة ويحمي خاصةً من الأمراض القلبية. نجد أنواعًا مختلفة من زيت الزيتون في الأسواق، وتختلف الجودة والاستخدامات بين كل نوعٍ. تعرفي مع أطيب طبخة على أنواع زيت الزيتون الثلاث الأساسية وكيف يمكنك استخدام كلٍ منها.

ias

1- زيت الزيتون البكر الممتاز Extra Virgin Olive Oil

كما يدل اسمه، يُعد الزيت البكر الممتاز من أجود أنواع الزيوت، لكنه أيضًا الأعلى سعرًا. لا تتخطى مستوى الحموضة فيه الـ1% ويحتوي على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة. لون الزيت أخضر مائل إلى الذهبي ويتم استخراجه من حبوب الزيتون الطازجة ما يعطيه نكهة قوية ورائحة مميزة. استخدمي هذا الزيت في السلطات والأطعمة الباردة مثل الحمص ولا تعرضيه أبدًا للحرارة.

2- زيت الزيتون البكر Virgin Olive Oil

يختلف زيت الزيتون البكر من البكر الممتاز بدرجة الحموضة التي تصل في البكر إلى 2%. هذا الزيت مناسب جدًا للقلي الخفيف مثل تحضير الخضار السوتيه وهو ممتازٌ للمخبوزات، كما أنه شهي في السلطات. استخدميه أيضًا لترطيب الشعر والجسم.

3- زيت الزيتون العادي

هو أقل جودة من البكر الممتاز والبكر، لكنه يبقى أفضل من الزيوت الأخرى. نسبة الحموضة فيه مماثلة لحموضة زيت الزيتون البكر، لكنه يحتوي على قيم غذائية أقل. استخدميه للقلي الخفيف لكن ليس للسلطات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة كيف تميزين ما بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش.


مواضيع ذات صلة

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أبرز فوائد الشعير المطحون

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية