اطعمة مهمة لصحة البنكرياس والتخلص من السكري

مرض السكري واضطرابات الجهاز الهضمي وسرطان البنكرياس، كلها مشاكل قد تحصل بسبب تناولكِ لأطعمة غير صحية، اليكِ عزيزتي مجموعة من الأطعمة الصحية التي ستساعدك على التخلص من مرض السكري وتجنب الوقوع بأمراض تؤذي البنكرياس.

ias
  • الثوم: وجدت دراسة أجريت عام 2006 أن الثوم النيء يمكن أن يُساعد على التقليل من مستوى السكر في الدم وأن استهلاك الثوم بانتظام قد يُساعد على التقليل من مستويات الجلوكوز في الدم. كما وضحت أنّ وجود بعض المركبات المختلفة في الثوم قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الزبادي: تشير بعض الدراسات أن زيادة استهلاك الزبادي يمكن أن تقلل من خطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني.
  • السبانخ: يعد واحداً من الخضراوات الورقية التي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكر وتساعد على خفض مستوى السكر في الدم. وأكدت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من وجبة واحدة من السبانخ يوميا وغيرها من الخضراوات الورقية، خفض لديهم خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 14%. اليكِ في هذا السياق كيفية عمل فطائر السبانخ.
  • الكركم: يحتوي الكركم على مادة "كيوركيومين" التي تحفّز الخلايا للقيام بعملية تدمير ذاتي للخلايا السرطانية. إنّ المواد المتوفرة في الكركم، تساعد على تقليل مقاومة الأنسولين وتخفيض مستوياته في الدم، ما يؤمّن الوقاية من مرض السكري.
  • البطاطا الحلوة: من أكثر الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف، فهي تقوم بجعل عملية تحويل الغذاء إلى جلوكوز بطيئة ثم تساعده في امتصاصه عن طريق مجرى الدم، وهكذا تساعد على خفض معدلات السكر في الدم.
  • عرق السوس: يعالج بعض المشكلات الصحية لمريض السكري ومن دون آثار جانبية، وثبت أنه يعطي نتائج مشابهة للكورتيزون، وبالتالي يمكن التقليل من استخدام الكورتيزون والتقليل من خطورته على الجسم.
  • لا تنسي ان تستشيري طبيبك دائماً قبل القيام باي خطوة.


مواضيع ذات صلة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية