فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم

إذا كنتم تعانون من مشاكل في الغدة الدرقية وتبحثون عن الأطعمة المفيدة في هذا المجال، إقرئوا من موقع أطيب طبخة عن التمر والغدة الدرقية.

ias

يُعتبر التمر من الأطعمة الصحية التي يُنصح بتناولها عند إتباع أي نظام غذائي صحي لكن بكميات معتدلة حيث أنه يحتوي نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

كيف يمكن أن يؤثر تناول التمر على الغدة الدرقية؟

يدعم التمر العديد من وظائف الجسم الأساسية لهرمونات الغدة الدرقية. إضافةً الى ذلك، فإن التمر سهل الهضم وغني بالألياف الغذائية الضرورية لتنظيم مستويات السكر في الدم ، وهو أمر مهم لمرضى قصور الغدة الدرقية. تساعد الألياف أيضًا في دعم الهضم وتخفيف الإمساك، وهذا الأمر يُعتبر من الأعراض الشائعة للمرض. إضافةً الى ما سبق، يساعد التمر على منع التهابات الأمعاء وتقوية العضلات ودعم الجهاز العصبي عن طريق تهدئة الأعصاب وتقويتها ومحاربة القلق. كل هذه الأمور تعتبر ضرورية لمرضى قصور الغدة الدرقية. يعتبر التمر من أنواع الفاكهة الغنية باليود، وهو أمر ضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية تي 4 وتي 3.

أنواع أخرى من الأطعمة تعتبر مثالية للغدة الدرقية؟

  • الزبادي: تُعتبر منتجات الألبان، وخاصةً الزبادي، مغذية للغاية وتساعد على تلبية متطلبات الجسم من اليود.اليود ضروري للغدة الدرقية.
  • المكسرات والبذور: تُعتبر بذور اليقطين وبذور عباد الشمس والمكسرات مصادر غنية بالزنك. إن المستويات المنخفضة من الزنك يمكن أن ترتبط بمشاكل الغدة الدرقية.
  • الشاي الأخضر: الشاي الأخضر مُعزز لعملية التمثيل الغذائي. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين ، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تجبر الخلايا الدهنية على إطلاق الدهون ومساعدة الكبد على حرق الدهون الزائدة. وهذا الامر يعتبر مهم جداً لعلاج مشاكل الغدة الدرقية.

برأي برناديت: بعد النظر بالفوائد الصحية الكثيرة للتمر، يجب أن يكون هذا المكوّن على رأس قائمة مشترياتكم اليومية للإستفادة من فوائده.


مواضيع ذات صلة

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية