تخلصي من الرغبة بتناول الحلويات بهذه الخطوات البسيطة

يُعدّ السكر من أهم أسباب البدانة في العالم، ومن الصعب التوقف عن تناوله خاصةً عند اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن. لكن هناك بعض الطرق البسيطة والفعالة لمقاومة الرغبة بتناول السكر، وإليك أبرزها.

ias

الفاكهة

تحتوي الفاكهة على سكّر طبيعي يختلف عن السكر المصنّع، لكنّ مفعوله قريب منه. إبقي بعض الفاكهة التي تحبينها معك طوال الوقت حتى لا تلجئي للحلويات في حال رغبت بتناول السكر. يمكنك أيضًا تناول الفاكهة المجففة مثل المشمش والتين أو حضري سلطة الفاكهة الشهية.

الماء

عندما ننسى شرب الماء بانتظام، يجفّ جسمنا ما يؤدّي إلى الشعور بالجوع المزيف. وغالبًا ما نرغب بتناول المأكولات الدسمة والحلويات للتخلص من هذا الشعور، لكن الحلّ يكون بشرب كوب ماءٍ.

تفادي النشويات المصنّعة

تتحوّل النشويات في الجسم إلى سكّر، ما يجعلنا نرغب بتناول الحلويات حين ينخفض مستوى السكر في الدم. تناولي الأرزّ الأسمر والشوفان والخبز الكامل الحبوب والبطاطس المسلوقة للحفاظ على مستوى سكر طبيعي في الجسم. إليك وصفة كرات اللحم بالشوفان.

هورمون السعادة

من المعروف أنّ جسم الإنسان يصبح مدمنًا على السكر عند تناوله بكثرة، وذلك لأنّ السكر يزيد من نسبة السيروتونين أو هورمون السعادة في الدم. للتخلص من هذه العادة السيئة، عليك استبدال السكر بمصادر أخرى تؤمّن السيروتينين للجسم. قومي بالتمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي وحاولي أن أن تنامي 7 ساعاتٍ على الأقل.

الإعتدال

إن أردت تناول الحلويات من وقتٍ إلى آخر، إختاري مأكولات عالية الجودة مثل الحلويات التي تحتوي على الشوكولاته الداكنة أو الفاكهة. من الأفضل أن تصنعي الحلويات في المنزل لتتحكمي بكمية السكر الموجودة فيها. تناوليها ببطء وتلذّذي بها. إليك وصفة كرات التمر السهلة والخفيفة. يمكنك تغميسها بالشوكولاته الداكنة لنكهةٍ مميزة!


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية