الثوم لالتهاب الحلق

إلتهاب الحلق هو أول علامة لنزلات البرد. يمكن علاج إلتهاب الحلق بمكونات طبيعية تماماً. إليكم فوائد الثوم لإلتهاب الحلق.

ias

للثوم تأثير قوي في تحفيز جهاز المناعة حيث يساعد الجسم على محاربة وشفاء الالتهابات التي تسبب التهاب الحلق. توفر الزيوت الطبيعية الموجودة في الثوم تأثيرات مزيلة للاحتقان تعمل على التخلص من البلغم وتساعد على طرده من الحلق.

كيفية إستخدام الثوم لعلاج إلتهابات الحلق:

الثوم لالتهاب الحلق

  • بخار زيت الثوم: لتطبيق هذه الطريقة، اغلوا ليترًا من الماء وأضيفوا بضع قطرات من زيت الثوم إليه. استنشقوا البخار لمدة 10 دقائق. كرروا مرة واحدة على الأقل في اليوم.
  • مشروب العسل والثوم: ابدأوا بتحضير3 أو 4 فصوص من الثوم، إهرسوها جيداً. أضيفوا ملعقة كبيرة من العسل وأخلطوا حتى يصبح الخليط كالعجينة. تناولوا ملعقة من الخليط مرتين يومياً. يساعد العسل في تقليل الالتهاب والتورم والتهيج. 
  • مشروب الليمون والثوم: في كوب من الماء الفاتر، أضيفوا ملعقة كبيرة من عصير الثوم الطازج وعصير الليمون. أخلطوا جيداً . اشربوا هذا الخليط ثلاث مرات يومياً لعلاج التهاب الحلق.
  • مشروب القرنفل والثوم: اغلوا كوبًا من الماء، أضيفوا بضع فصوص من الثوم إلى الماء. انقعوا الثوم لبضع ساعات، صفوا الماء في كوب. اشربوا من الخليط مرة واحدة في اليوم حتى تشعروا بالراحة.
  • حليب الثوم: في كوب من الحليب الفاتر، أضيفوا ملعقة صغيرة من الثوم المهروس واخلطيهم جيدًا. يمنح الحليب الدافئ تأثيرًا مهدئًا ومريحًا للحلق. اشربوا هذا الخليط قبل النوم.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أبرز فوائد الشعير المطحون

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية