الخبز الاسمر، هل يساعد على خسارة الوزن؟

عندما تراقبين وزنك وتحاولين المحافظة عليه أو حتى خسارته، يمكن أن يكون الخبز الأسمر البديل الأفضل عن الخبز الأبيض. ولكن لماذا؟ وهل فعلاً يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة؟

ias

1- غني بالألياف  الخبز الأسمر غني بالألياف كونه محضر من دقيق القمح الكامل ويحتوي على كمية مضاعفة مقارنة بالخبز الأبيض. إن الألياف تساعدك على الشعور بالشبع لوقت أطول دون استهلاك وحدات حرارية كثيرة. استخدميه لتحضير سندويش التونة لايت.

2- تذويب دهون البطن  أثبتت الدراسات أن تناول الخبز الأسمر بدل الخبز الأبيض خلال الحمية الغذائية يمكن أن يذوب دهون البطن كما أنه يحمي من أمراض القلب. تناوليه مع بانيني جبن الغرويير والخضار لوجبة غنية ومتكاملة.

3- غني بالمواد الغذائية  إن إتباع الحمية غذائية قد يقلل نسبة المواد الغذائية التي تستهلكينها خاصة المعادن والفيتامينات، لذا من الأساسي أن تختاري أطعمة لتعوضي عن هذا النقص مثل الخبز الأسمر. استمتعي بتناوله مع وصفة بروسكيتا الفراولة لايت.

4- قليل السعرات الحرارية  يؤمن الخبز الأسمر كمية كافية من عدد الوحدات الحرراية التي تحتاجينها إذا لم تكثري بتناوله. قدميه مع مربى لفراولة للرجيم.

ولكن…  إحذري سيدتي! إن تناول الخبز الأسمر بكثرة يمكن أن يزيد وزنك، لذا تناوليه باعتدال أو بحسب إرشادات أخصائي الغذائي الخاص بك وجربي قدر الامكان التنويع في نظامك الغذائي.


مواضيع ذات صلة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فرزنة الطماطم

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية