الخبز الاسمر، هل يساعد على خسارة الوزن؟

nourhadid nourhadid

عندما تراقبين وزنك وتحاولين المحافظة عليه أو حتى خسارته، يمكن أن يكون الخبز الأسمر البديل الأفضل عن الخبز الأبيض. ولكن لماذا؟ وهل فعلاً يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة؟

ias

1- غني بالألياف  الخبز الأسمر غني بالألياف كونه محضر من دقيق القمح الكامل ويحتوي على كمية مضاعفة مقارنة بالخبز الأبيض. إن الألياف تساعدك على الشعور بالشبع لوقت أطول دون استهلاك وحدات حرارية كثيرة. استخدميه لتحضير سندويش التونة لايت.

2- تذويب دهون البطن  أثبتت الدراسات أن تناول الخبز الأسمر بدل الخبز الأبيض خلال الحمية الغذائية يمكن أن يذوب دهون البطن كما أنه يحمي من أمراض القلب. تناوليه مع بانيني جبن الغرويير والخضار لوجبة غنية ومتكاملة.

3- غني بالمواد الغذائية  إن إتباع الحمية غذائية قد يقلل نسبة المواد الغذائية التي تستهلكينها خاصة المعادن والفيتامينات، لذا من الأساسي أن تختاري أطعمة لتعوضي عن هذا النقص مثل الخبز الأسمر. استمتعي بتناوله مع وصفة بروسكيتا الفراولة لايت.

4- قليل السعرات الحرارية  يؤمن الخبز الأسمر كمية كافية من عدد الوحدات الحرراية التي تحتاجينها إذا لم تكثري بتناوله. قدميه مع مربى لفراولة للرجيم.

ولكن…  إحذري سيدتي! إن تناول الخبز الأسمر بكثرة يمكن أن يزيد وزنك، لذا تناوليه باعتدال أو بحسب إرشادات أخصائي الغذائي الخاص بك وجربي قدر الامكان التنويع في نظامك الغذائي.


مواضيع ذات صلة

حيلة سهلة وبسيطة لحفظ الافوكادو في الثلاجة دون أن يسود

وصفات بوريه شهية جداً ومغذية لطفلك البالغ 9 أشهر!

طريقة تفريز البامية

الأطعمة الممنوعة والمسموحة بعد الولادة القيصرية

الشوفان كربوهيدرات أم بروتين

عادات يومية تؤدي إلى اكتساب الوزن

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

حيلة للحصول على بيض على حرارة الغرفة بدقائق

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

إليك فوائد ومحاذير شرب الماء الدافئ على الريق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol