الخبز الاسمر، هل يساعد على خسارة الوزن؟

عندما تراقبين وزنك وتحاولين المحافظة عليه أو حتى خسارته، يمكن أن يكون الخبز الأسمر البديل الأفضل عن الخبز الأبيض. ولكن لماذا؟ وهل فعلاً يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة؟

ias

1- غني بالألياف  الخبز الأسمر غني بالألياف كونه محضر من دقيق القمح الكامل ويحتوي على كمية مضاعفة مقارنة بالخبز الأبيض. إن الألياف تساعدك على الشعور بالشبع لوقت أطول دون استهلاك وحدات حرارية كثيرة. استخدميه لتحضير سندويش التونة لايت.

2- تذويب دهون البطن  أثبتت الدراسات أن تناول الخبز الأسمر بدل الخبز الأبيض خلال الحمية الغذائية يمكن أن يذوب دهون البطن كما أنه يحمي من أمراض القلب. تناوليه مع بانيني جبن الغرويير والخضار لوجبة غنية ومتكاملة.

3- غني بالمواد الغذائية  إن إتباع الحمية غذائية قد يقلل نسبة المواد الغذائية التي تستهلكينها خاصة المعادن والفيتامينات، لذا من الأساسي أن تختاري أطعمة لتعوضي عن هذا النقص مثل الخبز الأسمر. استمتعي بتناوله مع وصفة بروسكيتا الفراولة لايت.

4- قليل السعرات الحرارية  يؤمن الخبز الأسمر كمية كافية من عدد الوحدات الحرراية التي تحتاجينها إذا لم تكثري بتناوله. قدميه مع مربى لفراولة للرجيم.

ولكن…  إحذري سيدتي! إن تناول الخبز الأسمر بكثرة يمكن أن يزيد وزنك، لذا تناوليه باعتدال أو بحسب إرشادات أخصائي الغذائي الخاص بك وجربي قدر الامكان التنويع في نظامك الغذائي.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية