الزعفران باهظ الثمن؟ اليكم بدائل أقل كلفة

ان الزعفران أو ما يعرف بالذهب الاحمر من المنكهات الباهظة الثمن لذلك قد يبحث البعض عن بدائل أقل كلفة للزعفران دون ان تتغير الوصفة التي تحضرونها. هل تتساءلون لماذا يُعرف الزعفران بالذهب الاحمر؟

ias

ان الزعفران هو نوع من المنكهات النادرة الوجود وإضافته إلى المأكولات مهمة جدًا اذ نكهة الزعفران ظاهرة كما انه يحتوي العديد من الفوائد الاساسية.

4 مكونات من مطبخكم

ان المكونات التي تستخدم كبديل عن الزعفران تساعد على تلوين الطعام بلون مادة الزعفران أكثر من إضفاء طعم الزعفران فهو فريد من نوعه. تعرفوا على الفرق بين العصفر والزعفران.

الكركم

ان الكركم من المنكهات التي تستخدم لتحضير العديد من انواع الكبسة. يساعد الكركم على إعطاء لون أصفر للأرز وبعكس الزعفرن كمية قليلة منه تكفي لصبغ الارز.

البابريكا

البابريكا هو نوع من الفلفل الحلو. يحب الكثير من الاشخاص الطعم الذي يضيفه البابريكا إلى الاطباق. تستخدم البابريكا في تتبيل الدجاج كما في تحضير العديد من الاطباق. تساعد البابريكا على إضفاء طعم مميز وشهي على الاطباق.

الكاري

الكاري أيضًا يساعد على صبغ الارز كما انه يعطي طعمًا مميزًا. يكثر استخدام الكاري في المطبخ الهندي لتحضير مجموعة واسعة من الاطباق.

الكمون

غالبًا ما يُستخدم الكمون في المطابخ العربية. للكمون نكهة قوية يعشقها البعض والبعض الاخر لا يمكنه تحملها ولكنه يعتبر بديل جيد للزعفران.

إذًا قدمنا لكم 4 بدائل للزعفران كي تختاروا الصنف الذي تفضلون فنكهة الطعام قد تتأثر بهذه البدائل. تعرفوا على الفرق بين الزعفران الأصلي والمغشوش.


مواضيع ذات صلة

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية