السبب الحقيقي وراء إشاعة التسمّم الغذائي بعد تناول الحليب والسمك

تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة الى السبب الحقيقي وراء إشاعة التسمّم الغذائي بعد تناول الحليب والسمك اذ نشرح لكم كيف بدأ انتشار هذه الفكرة التي ما زال الكثيرون يصدقونها حتى يومنا هذا.

ias

منذ مئات السنين في فترة ما قبل الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتطور الذي وصلنا اليه اليوم في مجال الطبّ، كان أجدادنا يتناقلون الحكايات بين بعضهم البعض من الفم إلى الأذن.

فيما بعد، اتضح أن هذه الحكايات ليست سوى خرافات تناقلوها لخوفهم على صحتهم وصحة أطفالهم.

هل السمك والحليب يسببان التسمّم الغذائي؟

تحدثنا كثيراً عن إشاعات وخرافات تمّ تناقلها منذ مئات السنين ومنها التسمّم الغذائي من بعد تناول السمك والحليب أو مشتقاته بحيث اتضح أنها لا تؤثر على الصحة لا بل يُستخدم المكونين في تحضير صواني متنوعة وأكلات ولا أشهى مثل صينية التونة بالجبن!

ما هو السبب وراء الخوف من تناول السمك والحليب؟

ما من سبب علمي يثبت تأثير السمك والحليب سلباً أو إيجاباً على الصحة. يعتقد الكثيرون أن تناول نوعين من البروتين (الحليب والسمك) خلال فترتين متقاربتين يؤدي إلى تفاعل كيميائي داخل المعدة ويٌحدث طفرة أو حساسية في البشرة. أما آخرون فيتناولون المكونين مع بعضهما ولا يشعرون بأي أعراض. من المرجح أن القصة بدأت مع أشخاص كانوا يعانون إما من حساسية تجاه الحليب وإما حساسية تجاه السمك وبالتالي فإن تناول المكونين سوية بالصدفة سبّب لهم بردة فعل الأمر الذي أدّى الى انتشار الخوف من تناول السمك مع الحليب أو مشتقاته.

رأي ريتا: لست من المؤمنين بأن تناول الحليب والسمك يسبّب بالتسمّم الغذائي ولكن في الوقت نفسه لا أتناولهما سوية في نفس الطبق.


مواضيع ذات صلة

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

الثوم لالتهاب الحلق

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

هل البصل يزيد الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية