هل يحتوي الملح على سعرات حرارية؟ اليك الاجابة الحاسمة

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

الملح أساس الطعم في جميع الاطباق، اذا كنت تتبعين نظام غذائي صحي، فقد ترغبين بمعرفة اذا كان الملح يؤثر على عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليه خلال النهار الواحد، فهل يحتوي الملح على سعرات حرارية؟ اكتشفي الاجابة من موقعنا!

ias

هل يحتوي الملح على سعرات حرارية؟

الملح مكوّن خالٍ تماماً من السعرات الحرارية، لذلك فإن تناوله لا يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلال النهار الواحد. لكن هذا الامر لا يعني أنه يمكن الافراط في تناول الملح، وتناول كميات كبيرة وغير محدودة منه لأن ذلك قد يسبب لك مشاكل صحية كثيرة منها احتباس الماء خصوصاً لدى الاشخاص العرضة لهذه المشاكل. بالاضافة الى ذلك فإن تناول كميات كبيرة من الملح يمكن أن يسبب في ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

كيفية الحد من استخدام الملح في الطهي؟

رغم انه لا يؤثر على اكتساب الوزن، إلا انه من الضروري التخفيف من كمية الملح في الوصفات لتفادي المشاكل الصحية التي قد يسببها. من المهم أن تعرفي أن بعض أنواع البهارات والاعشاب والتوابل قد تحتوي على كمية من الملح، لذلك عند اضافة هذه الاعشاب والتوابل يجب التخفيف من كمية الملح التي تضيفينها عادةً للوصفة.

ما هي كمية الملح التي يمكن استهلاكها خلال اليوم الواحد؟

بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية فإن كمية الملح التي يمكن استهلاكها خلال يوم واحد يجب أن لا تتعدى 5 غرامات من الملح يومياً.


مواضيع ذات صلة

خلطة الكركم للجسم

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

روتين العناية بالشعر

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

معدل السكر الطبيعي للحامل

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

موز فاكهة ام خضار

اكلات مفيدة للحامل

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol