الشوفان كربوهيدرات أم بروتين

يُعتبر الشوفان من الحبوب الصحية التي يُنصح بتناولها من قبل العديد من أخصائيي التغذية لدى اتباع نظام غذائي صحي لاحتواء الشوفان على العديد من العناصر الغذائية. هل الشوفان كربوهيدرات أم بروتين؟ اليك من موقع أطيب طبخة العناصر الغذائية المتوفرة بالشوفان كما ابرز فوائده الصحية.

ias

  1. الشوفان كربوهيدرات أم بروتين
  2. فوائد الشوفان على صحة الانسان:

الشوفان كربوهيدرات أم بروتين

يحتوي الشوفان على العديد من العناصر الغذائية الصحية. ولكن هل يُعتبر الشوفان من البروتين أو الكربوهيدرات؟ يحتوي الشوفان على هذين المكونين ولكن نسبة الكربوهيدرات أكبر إذ كل 100 غرام من الشوفان يحتوي على 60 غرام من الكربوهيدرات و13 غرام من البروتين.

فوائد الشوفان على صحة الانسان:

  • يساعد على خسارة الوزن: يحتوي الشوفان على نسب مهمة من الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة من الشوفان ما يؤدي إلى تناول كمية أقل من الطعام وبالتالي خسارة الوزن. اليك وصفات لسد الشهية بالشوفان تضمن خسارتك الوزن بسرعة
  • يحسن عمل الجهاز الهضمي: إن الالياف المتوفرة في الشوفان تساعد بشكل أساسي على تحسين عمل الأمعاء والتخلص من الامساك الذي يعاني منه الكثير من الاشخاص.
  • يقي من بعض أمراض القلب: ان تناول الشوفان بشكل منتظم قد يساعد بشكل مباشر على خفض مستوى الكوليسترول وبالتالي الوقاية من بعض أمراض القلب.
  • يعزز مناعة الجسم: للشوفان دور فعّال في تعزيز مناعة الجسم لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الاساسية لصحة الانسان.
  • الحماية من مرض السكري: بالرغم من احتواء الشوفان على نسبة من الكربوهيدرات إلا أنه يعتبر من الأطعمة ذات مؤشر غلاسيميكي منخفض ما يجعله مناسباً للأشخاص المعرضين بالاصابة بمرض السكري

هل شوربة الشوفان تسمن؟ اليك الاجابة!


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

خطوات سهلة وبسيطة لتفريز الطماطم لأطول فترة ممكنة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية