هذا الصنف من الحبوب يحارب 5 أنواع سرطان!

أكّدت المنظمة العالمية للصحة أنّ نسبة الإصابة بمرض السرطان تزداد كل عامٍ، فأصبح السرطان ثاني سبب للوفاة حول العالم. لكنّ هناك طرق كثيرة للوقاية من هذا المرض الخطير، ومنها الطعام. منذ الأزل، استخدم الطب التقليدي الأعشاب والأطعمة بدل الأدوية، إذ إنّ الطعام له تأثير مباشر على صحة الإنسان. ومن أهم الأطعمة المحاربة للسرطان، لا بدّ أن نذكر الفاصوليا التي تساعد على تفادي 5 أنواعٍ منه.

ias

سرطان البروستات

سرطان البروستات هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة لدى الرجال. يتطور في غدة البروستات الموجودة في الأعضاء التناسلية للذكور. تحتوي الفاصوليا على عناصر مضادة للأكسدة تحارب المواد السامة التي تدخل الجسم وتسبب هذا النوع من السرطان.

سرطان القولون

يبدأ هذا السرطان في القولون ويمتد إلى الأمعاء الغليظة. والفاصوليا غنية بالألياف والنشويات الصحية التي تدخل الأمعاء الغليظة وتشكل حاجزًا للخلايا السرطانية.

سرطان الثدي

تحتوي الفاصوليا على عناصر معروفة بالفلافونويد والتي تتميز بخصائص مضادة للسرطان. وأظهرت الدراسات أن البلدان التي تستهلك الفاصوليا بكثرة سجلت أدنى معدلات وفيات بسبب سرطان الثدي.

سرطان الكلى

تقوي الفاصوليا عمل الكلى وتؤّمن للجسم العناصر الغذائية الأساسية لمحاربة هذا السرطان. ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من سرطان الكلى تناول الفاصوليا بكثرة لتسريع عملية الشفاء وإعطاء الجسم القوة والحيوية اللازمة.

سرطان المعدة

تخفف الألياف والبروتينات الموجودة في الفاصوليا خطر الإصابة بسرطان المعدة. مثل حال الكولون، تشكّل هذه العناصر الغذائية حاجز وقاية في المعدة لمحاربة الخلايا السرطانية والتهابات الجهاز الهضمي.

إليك من أطيب طبخة طريقة عمل يخنة الفاصوليا.


مواضيع ذات صلة

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية