اليك تجربتي مع الكيتو دايت بالتفصيل

إذا كنت تخططين لإتباع جدول نظام كيتو دايت لخسارة الوزن الزائد، ولا تعرفين بعد تأثير هذا النظام أو نتائجه السلبية المحتملة، سأشارك معك فيما يلي تجربتي مع كيتو دايت.

ias

ما هو الكيتو دايت: 

الكيتو دايت هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون. يمكن أن يساعد إتباع هذا النظام على فقدان الوزن بسرعة. إستجابة الجسم لخفض مستوى الكربوهيدرات التي تتحول الى جلوكوز في النظام الغذائي تتمثل بالعملية التالية، إن أجسامنا معتادة بشكل طبيعي على حرق الجلوكوز كمصدر أساسي للطاقة،  لكن استهلاك كمية أقل منه، سيؤدي الى حرق الدهون المخزنة بدلاً من الجلوكوز.  

إيجابيات نظام الكيتو دايت:

يمكن أن يساعد نظام الكيتو دايت على تحقيق خسارة الوزن ، وخفض مستويات السكر في الدم ، وتقليل الالتهابات في الجسم، وتحقيق الشعور بالشبع معظم الوقت بسبب المحتويات المحددة من الاطعمة في الوجبات.

سلبيات نظام كيتو دايت: 

معظم الوزن الذي ستفقدينه في بداية مرحلة إتباع نظام الكيتو سيكون من وزن الماء في الجسم. لكن بعد مرور أول أسبوعين من إتباع هذا النظام سيصبح فقدان الوزن أبطأ بكثير. إضافةً الى ذلك فإن الجسم قد يتعرض للجفاف في حال لم تتناولي كمية كبيرة من الماء وقد تعانين أيضاً من الإمساك. إنخفاض نسبة الكربوهيدرات في النظام الغذائي قد يسبب لك أيضاً بعض الخمول والتعب.

هل فعلاً يستحق نظام الكيتو التجربة:

يعتبر نظام الكيتو دايت كأي نظام غذائي آخر، أي أنه قد يناسب البعض والبعض الآخر لا، لذلك من المفضل دائماً إستشارة متخصص في هذا المجال.


مواضيع ذات صلة

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية