أنواع الصائمين في رمضان: أنا من النوع الرابع!

اقترب شهر رمضان 2018، واقتربت معه كل العادات التي يعتمدها الصائمين في هذا الوقت. لا تتلخص العادات في الاعمال الدينية، الاكل والتقاليد، إذ أنها تشمل كل العادات والانطباعات التي يتمتع بها الصائمين! تعرفي على 5 أنواع من الصائمين ستلتقين بهم في أول يوم من الشهر:

ias

1- المتسائل عن الوقت:

هذا النوع من الصائم يتسائل عن موعد آذان المغرب كل 5 دقائق. فلا يمكن أن تمر ساعة من دون أن يتفقد فيها الوقت، فالجوع يسيطر عليه دائماً.

2- فاتح الثلاجة:

من أصعب العادات التي تسيطر على الصائم! لم أفهم هذا النوع من الصائم التي ينظر الى الاكل كل ربع ساعة ولا يستطيع حتى تناوله أو شمه.

3- الخمول:

من ألتقي بهم في العمل طوال 30 يوم. هذا الصائم لا ينام إلا ليتناول السحور وكل ما يطيب له من الاكل، وياتي في اليوم الآخر لا يستطيع ان يفتح عينيه ولا تسمع منه سوى كلمة واحدة " أنا مرهق ".

4- المثالي:

أنا شخصياً من هذا النوع من الصائمين، اتقبل الصوم طوال النهار من دون تذمر. أول يوم سيمر بصعوبة لكن الثاني سيكون أقل صعوبة بكثير.

5- المشتهي:

ذلك الذي يشتهي كل الاكلات، السلطات، المقبلات وخصوصاً الحلويات الرمضانية اللذيذة. يطلب من والدته تحضيرها جميعاً وعند سفرة رمضان يسحب كل ما قاله وطلبه صباحاً ولا يتناول من الطعام شيئاً!


مواضيع ذات صلة

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

افضل العصائر الطبيعية للجسم

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية