ايهما افضل زيت اللوز الحلو او المرّ للجسم؟

يُعرف زيت اللوز بتعدد استخداماته. لكن هل يمكن إستخدام جميع أنواع هذا الزيت؟ إكتشفوا ايهما افضل زيت اللوز الحلو أو المرّ للجسم.

ias

اللوز غني بالدهون وبالتالي فهو مصدر كبير للزيت. هناك نوعان من اللوز: اللوز الحلو، وهو النوع الأكثر استهلاكًا واللوز المرّ. يُستخرج زيت اللوز الحلو من اللوز الحلو، وزيت اللوز المرّ من النوع المرّ.

كيف يمكن التمييز بين اللوز الحلو والمرّ؟

ايهما افضل زيت اللوز الحلو او المر للجسم

الميزة الوحيدة التي يمكن إعتمادها لتمييز اللوز الحلو عن اللوز المرّ هو لون أزهار الشجرة قبل أن تُثمر. لون أزهار شجرة اللوز الحلو أبيض، في المقابل فإن لون أزهار شجرة اللوز المرّ هو الزهري. اللوز الحلو مغذي وصالح للأكل ويستلك مع أي وجبة. للوز الحلو فوائد عديدة للصحة وكذلك الجلد والشعر. كما أنه يحتوي فيتامين إي وأحماض أوميغا 6 الدهنية، وهي مكونات مهمة في مستحضرات التجميل. لا يمكن تناول اللوز المرّ، نظراً لطعمه اللاذع أولاً، ومحتوياته التي يمكن أن تكون سامة أيضاً.

زيت اللوز الحلو صالح للأكل ومفيد للصحة والبشرة والشعر. لا يتبخر زيت اللوز بسرعة أبداً. أماّ زيت اللوز المرّ، فهو زيت أساسي قوي للغاية ويستخدم دائمًا بكميات منخفضة. يتبخر بسهولة ويحتوي رائحة مركزة. لا يمكن إستخدام زيت اللوز المرّ للعناية بالبشرة. إضافةً إلى ذلك، يحتوي زيت اللوز المرّ “الجليكوزيد أميجدالين” الذي يطلق مواد كيميائية شديدة السمية مثل حمض البروسيك والبنزلدهيد. كلتا هاتين المادتين الكيميائيتين غير مناسبة للاستهلاك.

لذلك يجب تجنب إستخدام زيت اللوز المرّ والتأكد دائماً أن الزيت الذي تستخدمونه هو زيت اللوز الحلو، لتفادي أي مخاطر على الجسم.


مواضيع ذات صلة

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية