أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

بديل دبس الرمان

بديل دبس الرمان

يُستخدم دبس الرمان في الكثير من الأطباق الرئيسية، المقبلات والسلطة ككرات الكفتة بدبس الرمان، كستلاتة بدبس الرمان وسلطة الفتوش. لا يُعتبر دبس الرمان مكوناً أساسياً في تحضير تلك المأكولات إنما يضفي طعماً مميزاً لا يمكن إيجاده في مكون آخر. يمكنك تحضير دبس الرمان في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، أما إذا لم تتوفر لديك مكوناته فتعرفي مع موقع أطيب طبخة على بديل دبس الرمان.

1- بديل دبس الرمان:

إذا لم يتوفر لديك دبس الرمان وتريدين استبداله، ضعي كوب ونصف من الماء في قدر على نار متوسطة. عند غليان الماء أضيفي كوب من الكركديه واتركي المزيج على النار حتى يكثف. صفي الخليط وضعيه في وعاء ثم زيدي ربع كوب من عصير الليمون الحامض. اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم استخدميها كبديل لدبس الرمان.

2- فوائد دبس الرمان:

يحتوي دبس الرمان على فوائد عديدة فهو يحمي البشرة من خطر الإصابة بإلتهابات عديدة لإحتوائه على الفيتامين C ومضادات للأكسدة كما يؤخر ظهور التجاعيد. توفر نسب عالية من الفيتامين C في دبس الرمان يساهم أيضاً في تقوية الجهاز المناعي. دبس الرمان هو مكون غني بأنواع عديدة من الفيتامين B، ما يساهم في تحسين عمليات الهضم. ان تناول دبس الرمان بشكل متكرر يقوي بصلة الشعر ويعطيه لمعان وحيوية.

هناك العديد من الوصفات التي تتضمن دبس الرمان ننصحك بتجربتها لأنه يضفي على تلك الأطباق طعم مميز.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟