أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

بديل صلصة الصويا

بديل صلصة الصويا

تتكون صلصة الصويا عن طريق تخمير فول الصويا وتعتبر من أهم التتبيلات في المطابخ الشرق الآسيوية لكن أصل هذه الصلصة يعود إلى الصين.

للصويا صوص فوائد عديدة فهو غني بالفيتامين B، الحديد والمعادن. يٌستخدم الصويا صوص في تحضير عدة أطباق كالسوشي، تتبيل اللحم المشوي والنودلز الكوري.

يضفي الصويا على المأكولات طعماً رائعاً إلا أن البعض قد يعاني من الحساسية إتجاه هذه الصلصة أو قد لا تتوفر لديك لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة 4 بدائل لصلصة الصويا.

البديل الأول: تماري صوص

إن كنت لا تعانين من الحساسية تجاه فول الصويا فالبديل الأنسب هو صلصة التماري. طعمها قريب للصويا الصوص كما تحتوي أيضاً على فول الصويا.

البديل الثاني: صلصة ورسسترشاير

استبدلي صلصة الصويا بالورسترشاير فطعمها شبيه بالصويا إلا أنها خالية من فول الصويا كما أنها لا تحتوي على نسب عالية من الصوديوم.

البديل الثالث: صلصة أمينوس جوز الهند

هذه الصلصة هي خالية من فول الصويا ولا تحتوي على الكثير من الصوديوم. طعم صلصة أمينوس جوز الهند هو قريب جداً للصويا صوص إلا أن طعمها حلو أكثر من الصويا.

البديل الرابع: بديل منزلي

يمكنك تحضير بديل الصويا صوص في المنزل عبر مزج ملعقتين كبيرتين من كل من العسل الأسود والزيت النباتي مع نصف ملعقة صغيرة من كل من الملح والسكر وملعقة كبيرة من الخلّ. امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على بديل الصويا صوص بمكونات بسيطة متوفرة في منزلك.

تعرفي على فوائد وأضرار فول الصويا على جسم المرأة كما تأثيره على زيادة الوزن.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟