هكذا تساعدك هذه البهارات الـ4 على خسارة الوزن وحرق الدهون

ما تضعينه في طبقك يظهر على جسمك، ولكن ما تحفظينه ايضاً في خزانة مطبخك له نفس النتيجة. تلعب العديد من الاعشاب والتوابل دوراً في التحكم بشهيتك وتعزيز حرق الدهون وفقدان الوزن. اليك من اطيب طبخة، لائحة بأهم اصنفها.

ias

الفلفل الأسود

لا تخلو اي من المطابخ عربية كانت ام عالمية من الفلفل الأسود الذي يحتوي بشكل اساسي على مادة الـpiperine. وجدت آخر الدراسات ان هذه المادة تمنع تشكل الخلايا الدهنية في الجسم. وبعد التعمق بالبحث، أكد ارتباط الفلفل الاسود بخسارة الوزن دون الحاجة الى التغيير في النظام الغذائي.

الكمون

الكمون طريقك السريع لخسارة الوزن! يوفّر هذا النوع من التوابل باقة من الفوائد الصحية على جسم الإنسان خصوصاً تسريع عملية حرق الدهون وخسارة الوزن. ينصح الخبراء بتناول الكمون مرتين يومياً من اجل خسارة الوزن بشكل صحي. اليك رجيم الكمون: الحل الأنسب لخسارة الوزن بسرعة!

الهيل

يعتبر هذا المكون بمثابة كنزاً في المطبخ العربي. فالى جانب ضرورت وجوده في اهم الوصفات العربية مثل القهوة العربية بالهيل، قد يكون الهيل مساعدك في عملية خسارة الوزن.

يمنع الهيل عسر الهضم الذي يسبب الانتفاخ وزيادة الوزن، كما يحتوي على خصائص غذائية تعمل على حرق الدهون خصوصاً في منطقة البطن.

القرفة

ستتفاجئين بفوائد القرفة! فيعمل هذا المكون بشكل اساسي على تنظيم مستوى السكر في الدم مما يخفض من شهيتك تجاه الأكل ويساعجك على الشعور بالشبع الدائم. تبطىء يضاً القرفة عملية هضم النشويات في المعدة مما يشعرك بالشبع فترة اطول وذلك مرتبط بطريقة غير مباشرة بخسارة الوزن.


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية