تجنّبي هذه الأخطاء الشائعة في المطبخ

في ما يلي 6 أخطاء شائعة قد ترتكبينها أثناء الطبخ فتفشلين في إتمام تحضيراتك! تفقديها:

ias

1- إستخدام السكين الخطأ:

باستخدامك السكين الخطأ ستفسدين شكل المكوّنات، تماماً كما يحصل عندما تقطّعين الخبز الفرنسي بسكين الطباخ بدلاً من ذلك السكين الذي يشبه المنشار! فعندما تختارين السكين المناسب، ستتحكّمين بطريقة التقطيع وتحصلين على أفضل النتائج.

2- إستخدام لوح خشبي صغير:

لن يسمح لك اللوح الخشبي الصغير أن تتمادي بتقطيع الفاكهة والخضار بل سيتسبّب لك بالفوضى وبالتالي ستضيّعين وقتاً كبيراً بخاصة إذا كنت تستخدمين سكيناً كبيراً! لذلك فكّري دائماً باستخدام لوح خشبي كبير مع السكين الطويل ولوح خشبي صغير مع السكين الصغير.

3- الإحتفاظ بالطماطم في الثلاجة:

تتمتّع الطماطم بخلايا دقيقة، تتفكّك إذا تعرّضت للحرارة المرتفعة أو المنخفضة وبالتالي تصبح فاسدة وغير صالحة للإستخدام. نصيحتنا لك أن تحتفظي بالطماطم في وعاء يدخل إليه الهواء بسهولة على حرارة الغرفة وبعيداً عن أشعة الشمس.

4- الطبخ بدون تحمية المقلاة أو القدر:

إذا لم تكن الزيوت المستخدمة حامية قبل إضافة الطعام إليها، فستلتصق هذه الأخيرة في القعر وتصعّب عليك عملية التنظيف لاحقاً! لتجنّب ذلك، حمّي المقلاة جيداً ثمّ أضيفي إليها الزيت أو الزبدة أو السمن.

5- إضافة الزيت على المعكرونة منعاً لإلتصاقها:

بهذه الطريقة لن تلتصق الصلصة على المعكرونة! لمنع هذا الإلتصاق، أضيفي القليل من الصلصة على المعكرونة مباشرةً بعد تصفيتها. أما إذا كنت ستقدّمين المعكرونة بعد مرور أكثر من 15 دقيقة على سلقها، فاغسبسها جيداً بعد السلق ثمّ ضعيها في الصلصة قبل التقديم مباشرةً. للمزيد من المعلومات حول سلق المعكرونة إضغطي هنا.

6- تحضير المخبوزات بمكوّنات باردة:

لتحصلي على مخبوزات شهية وهشة مثل الكيك والمافن والكب كيك، ننصحك بترك البيض والزبدة والحليب على حرارة الغرفة 30 دقيقة قبل إستخدامها.


مواضيع ذات صلة

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أبرز فوائد الشعير المطحون

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية