كم سعرة حرارية في 8 ملاعق أرز؟ معلومة أساسية لأصحاب الوزن الزائد

كم عدد السعرات الحرارية في ملعقة من الأرز؟ من أهم الأسئلة التي لمن يريد المحافظة على وزنه. كم سعرة حرارية في 8 ملاعق أرز؟ معلومة أساسية لأصحاب الوزن الزائد.

ias

يُعتبر الأرز بجميع أصنافه وطرق طهيه المختلفة من الأطباق الأساسية لطاولات الطعام في جميع البلدان والثقافات المختلفة ، وخاصة في الثقافة العربية.يمكن تحضير الأرز بطرق مختلفة ، لكن السعرات الحرارية في الأرز المسلوق هي الأقل.

الأرز والسعرات الحرارية

يمكن تناول الأرز كطبق رئيسي أو كمكوِّن للعديد من الأطعمة المختلفة، ويمكن خلط الرز بالخضروات واللحوم والمأكولات البحرية لصنع وجبات لذيذة، وينصح بالحرص على اختيار أنواع الأرز الصحية مثل الأرز الكامل والأرز البني الذي يحتوي نسبة عالية من الألياف والمغذيات ويساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. تعرفوا على كيفية طبخ الأرز.

كم سعرة حرارية في ملعقة الأرز؟

تحتوي ملعقة الأرز حوالي 14 سعرة حرارية، ويختلف ذلك حسب نوع الأرز وكميته المستخدمة، ومن المهم التذكر أنَّ حجم ملعقة الأرز قد يختلف من شخص لآخر وعادةً ما تكون الحصة المقدمة في الوجبات هي حوالي نصف كوب أو كوب من الأرز، حيث يحتوي نصف كوب من الأرز المطبوخ حوالي 100-120 سعرة حرارية تقريباً، ويمكن أن يتغيّر ذلك أيضاً حسب طريقة الطهي والمكونات المضافة إليه. إليكم أفضل أنواع الأرز طويل الحبة لتحضير أشهى الوصفات.

السعرات في 8 ملاعق أرز

تحتوي 8 ملاعق من الأرز على 160 سعرة حرارية،ويجب التنبه إلى ما تأكلون من أرز في اليوم كي تحافظوا على وزن سليم.

كم ملعقة أرز في اليوم للرجيم؟

تعتمد الكمية المناسبة من الأرز في اليوم على احتياجات كلّ فرد وفقًا لعوامل مختلفة مثل الجنس، والعمر، والطول، والوزن، ومستوى النشاط البدني وعادةً ما يُنصَح بتناول كميات معتدلة من الأرز كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع. إليكم عدد السعرات الحرارية في الأرز.

 وعند الحرص على تناول الأرز كجزء من نظام غذائي لفقدان الوزن، يجب مراعاة حجم الحصة والتحكّم في المكونات المضافة إليه. يمكن تحديد حجم الحصة بطرق مختلفة، ومن الأساليب الشائعة هي استخدام كوب قياس أو تقسيم الصحن إلى أجزاء متساوية. عادةً ما يُنصَح بتناول ما يقارب نصف كوب من الأرز في كلّ وجبة جانبية.

الأرز المطبوخ
الأرز المطبوخ.مصدر الصورة:Image by Freepik

كيفية احتساب سعرات الأرز

يمكن احتساب عدد السعرات الحرارية في الأرز باستخدام القيم الغذائية الموجودة على علبة الأرز أو من خلال الاستعانة ببرامج التغذية المتاحة على الإنترنت أو تطبيقات الهواتف الذكية. فعلى سبيل المثال إذا كانت الوصفة تتضمن 1 كوب من الأرز الأبيض المطبوخ فيحتوي حوالي 200 سعرة حرارية تقريبًا، ويمكن زيادة أو تخفيض عدد السعرات الحرارية حسب كمية الأرز المستخدمة وطريقة الطهي والمكونات المضافة، لذلك يجب الإشارة إلى أنّ هذه القيم تقريبية ويمكن أن تختلف من شخص لآخر. تعرفوا على السعرات الحرارية في الأرز المسلوق بدون زيت.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية