تعرفي على أهم أسباب انتفاخ المعدة!

يعاني بعض الاشخاص من انتفاخ المعدة بشكل مستمر، وقد يعاني البعض الآخر منع لوقت ما في حال تناول نوع أكل معين. في كلا الحالتين، عليك بالتعرف من اطيب طبخة على أنواع هذه الأكلات التي تسبب النفخة المزمنة والغير مزمنة.

ias

1- الفاصولياء:
تعد الفاصولياء من أصعب المكونات للهضم، إذ تحتوي على كمية من السكريات والألياف التي يصعب على الجسم امتصاصها. تسبب هذه الالياف بالعادة غازات ونفخة لوقت طويل، احرصي دائماً على تناول الفاصولياء مطبوخة مع القليل من الحبوب مثل الأرز.

2- البروكلي:
يحتوي البروكلي على " رافينوز "، وهو نوع من أنواع السكر التي لا يمكن للجسد هضمها بأي طريقة، إذ يتم تقسيم هذه السكريات بواسطة بكتيريا المعدة أي التي تسبب الغازات القوية. تنطبق هذه القاعدة على الملفوف والكرنب، لذا تناولي هذه الخضار لكن بكمية محدودة للغاية كي لا تقع في مشكلة النفخة القوية!

3- التفاح:

للتفاح فوائد كثيرة، تعرفي عليها هنا! لكن هذا المكون يحتوي على سكريات من الصعب على أي جسد تقلبها بكميات كبيرة. لذا، كل ما عليك هو العدل بين الوجبات الكبيرة أي الفطور، الغذاء والعشاء وبين وجبات السناك لتحصلي بذلك على كمية موالح وسكريات لازمة لا تؤدي الى حدوث وعكات في الجسد تماماً مثل النفخة والغازات. تنطبق هذه المعادلة على الحلويات الغنية بمكون التفاح المطبوخ أو النيء، تناولي دائماً القطعة الاصغر.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية