طرق مبتكرة لتناول الأرز بأقل كمية سعرات ممكنة

عندما نقوم بإتباع رجيماً معيناً لإنقاص الوزن نبحث عن المأكولات الأقل في السعرات الحرارية لذلك يقدم لكم موقع أطيب طبخة طرق مبتكرة لتناول الأرز بأقل كمية سعرات ممكنة. تعرفوا على سر طبخ رز المطاعم.

ias

يعتبر الارز من المكونات الرئيسية على سفرنا فهو مكون أساسي في العديد من المأكولات كما انه يقدم إلى جانب العديد من اليخنات. ان الارز من المكونات التي تحتوي نسبة لا بأس بها من السعرات كما انه يحتوي نسب مهمة من الكربوهيدرات ما يجعله من المكونات الغير محبب تناولها خلال اتباع رجيماً معيناً لذلك سنقدم لكم طرق تحضير الارز بأقل سعرات حرارية ممكنة.

  • نقع الارز: إنقعوا الارز بالماء لمدة ساعة على الاقل قبل سلقه وذلك للتخلص من أكبر كمية ممكنة من النشاء اذ النشاء يُعتبر من الكربوهيدرات التي قد تساعد على الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناولها.
  • سلق الارز دون استخدام زيت: غالباً ما نقوم بسلق الارز بعض إضافة كمية من الزيت، الزبدة أو السمنة ما يضيف عدد السعرات الحرارية لذلك ان اردتم تناول الارز بأقل كمية عدد سعرات حرارية ممكنة يفضل سلق الارز دون إضافة أي مواد دهنية أو يمكنكم إضافة ملعقة صغيرة منها على الأكثر.
  • إضافة الخضار إلى الأرز: تُعتبر الخضار من أفضل المكونات التي يمكنكم تناولها خلال الرجيم خاصةً تلك الخالية من النشويات. ننصحكم لدى سلق الارز إضافة الخضار كالبازيلاء، الجزر والكوسا اذ ستستاعدكم على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة من الارز وبالتالي استهلاك كمية سعرات حرارية أقل .
  • تناول كمية من البروتين: يُعتبر البروتين مكوناً أساسياً لجسم الانسان اذ يساعد على بناء الكتل العضلية كما انه يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. إن إضافة حصة من البروتين إلى الارز يساعد على تقليل كمية الارز التي تستهلكونها.

برأي أنطوانيت: ليس من الضروري خلال اتباع دايت معين أن تحرموا نفسكم من تناول أي نوع من المأكولات ولكن تناولوا جميع الأطعمة بكميات معتدلة.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية