تخلصي من هذه الأطعمة المحفوظة في الخزائن حتى قبل انتهاء صلاحيتها!

1- التوابل القديمة

ias

نستخدم في الأطعمة كمية صغيرة من التوابل والأعشاب المجففة ، ما يجعلها تدوم طويلاً. لكن مع الوقت تفقد التوابل نكهتها فلا تضيف لمستها المميزة للأطباق. وفي بعض الأحيان تتخطى تاريخ انتهاء صلاحيتها، وقليلًا ما تتنبه ربة المنزل لذلك خاصةً إذا أفرغت التوابل من أغلفتها. ضعي دائمًا تاريخ انتهاء صلاحية التوابل على البرطمانات وحاولي أن تستخدميها بسرعة قبل أن تتغير نكهتها وجودتها. إليك الطريقة الصحيحة لحفظ البهارات.

2- المعلبات

تُعلّب الأطعمة حتى تدوم أكثر من المأكولات الطازجة، لكن لا يعني ذلك أنّها لا تفسد. تخلصي من كل المعلبات المنتهية صلاحيتها. إذا وجدت علب تنتهي صلاحيتها قريبًا، ضعيها في واجهة الخزائن حتى تستخدميها في الأيام المقبلة. وإذا وجدت معلبات عليها لكمات، من الأفضل أن تتخلصي منها.

3- البنّ 

تتغير نكهة وجودة حبوب البن بعد أسبوعين من تحميصها، وكذلك الأمر للبن المطحون. اشتري القهوة أو حبوب البن بكميات قليلة حتى تبقى طازجة وشهية. تخلصي من القهوة الموجودة في خزائنك منذ أكثر من شهرٍ حتى لا تقدمي قهوة نكهتها غريبة لضيوفك.

4- المكسرات

تترك معظم ربات المنازل برطمنات من المكسرات في الخزائن، وذلك للعزومات والزيارات المفاجئة أو للنقرشات السريعة. لكن المكسرات غنية بالدهون والزيوت التي تتحلل وتفسد نكهة المكسرات وشكلها وتفقدها قرمشتها. تخلصي من المكسرات إذا شعرت أنها ليس طازجة، حتى ولو لم تنتهي صلاحيتها.


مواضيع ذات صلة

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

أسرار نجاح محشي الكوسا

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية