حافظي على نعومة السكّر البنّي

يستخدم السكر البني في أنواع كثيرة من الحلويات وخاصة لتحضير البسكويت الكوكيز، فهو يجعلها لذيذة ومقرمشة. يكون السكّر البني ناعمًا لدى شرائك له، ولكنّه مع الوقت يصبح قاسيًا ومتحجّرًا إن لم يتمّ تخزينه بالطريقة المناسبة. حافظي على نعومة السكر البني من خلال هذه النصائح التي يقدمها اليك موقع أطيب طبخة

ias

1- أطعمة لإمتصاص الرطوبة

احفظي السكر البني في مكان جاف وبارد، في برطمان أو كيس بلاستيكي محكم الإغلاق. للمحافظة على نعومته ومنع جفافه أو تصلّبه، ضعي إلى جانبه، في البرطمان أو الكيس، شريحة من التفّاح، قشرة حامض أو قطعة من الخبز، فالسكر يسحب الرطوبة من هذه الأطعمة ليصبح ناعمًا من جديد. والجدير ذكره ان هذه الأطعمة مع السكر لا تفسد. يمكنك ان تستبدلي هذه الأطعمة بقطع من المارشميلو أو حلوى الخطمي ووضعه مع السكّر، فهذه الطريقة تساعد أيضًا في الحفاظ على طراوة السكر.

2- ضعي السكر في الميكرويف

أما إذا كان السكر رطباً، فيمكنك ان تجعليه أكثر نعومة من خلال وضعه في كيس بلاستيكي في الميكرويف مع محرمة ورقية رطبة لمدة 20 ثانية. في حال لا ترغبين بإستخدام الكيس البلاستيكي في الميكرويف، يمكنك وضع السكر في وعاء زجاجي مع المحرمة الورقية الرطبة واغلاق الوعاء بغطاء أو بطبق. استخدمي السكر مباشرة من بعد إخراجه من الميكرويف وحضري بواسطته أشهى أنواع الكوكيز مثل كوكيز الزنجبيل بحبيبات الفول السوداني.   


مواضيع ذات صلة

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

ما الذي يحدث للجسم عندما نتناول فقط المشروبات الغازية؟

كم يستغرق هضم الطعام

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

كميات السعرات الحرارية في البطاطس بحسب طريقة الطهي

مأكولات تساعد على الوقاية من مرض سرطان الثدي

متبعي الكيتو دايت، انتبهوا لهذه المأكولات فهي تحتوي السكر

أسرار لا يعرفها إلّا الخبّازين المحترفين!

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية