لن تصدقي ان الحل لمشكلة قشرة الشعر موجود في مطبخك!

يعاني الكثير من النساء من مشكلة ظهور القشرة في فروة الرأس والتي تعتبر حالة جلدية تؤثر على فروة الرأس ومظهر الشعر مسبباً الإحراج وعدم الثقة عند البعض والجدير بالذكر أن هناك عدد من الأطعمة التي تقوي الشعر، بالإضافة الى حكة في الجلد وتقشره وظهور بقع دهنية في فروة الرأس. سنتعرف معاً على الأسباب الرئيسية لظهور القشرة وعدد من الطرق الطبيعية المختلفة للتخلص من هذه المشكلة.

ias

أسباب ظهور قشرة الرأس :

-التهاب الجلد 

-فروة الرأس الجافة

-ردود الفعل التحسسية من منتجات أو مستحضرات الاستحمام وتمليس الشعر اليك البديل الطبيعي ماسك البامية لتنعيو الشعر وبذات قوة الكيراتين.

-الأمراض الجلدية الأخرى ، مثل الأكزيما أو الصدفية

-حميات الغذائية

-فرط نمو الفطريات الجلدية

الطرق الطبيعية للتخلص من القشرة:

1- زيت جوز الهند:

قد يساعد زيت جوز الهند على تحسين ترطيب البشرة ومنع الجفاف ، مما يؤدي إلى التخلص من قشرة الرأس، فقد أظهرت دراسة صغيرة شملت 34 شخصًا أن زيت جوز الهند كان بنفس فعالية الزيوت المعدنية في تحسين ترطيب الجلد. ضعي زيت جوز الهند على جلدة أو فروة رأسكِ واتريكه لمدة 15 دقيقة، استخدمي هذا الزيت بهذه الطريقة لمدة 5 أسابيع متتالية ولاحظي الفرق!

2-عصارة نبتة الألوفيرا:

تعتبر نبتة الألوفيرا من أهم النباتات التي تستخدم في مستحضرات التجميل على أنواعها،والمعروف أنها تساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الحروق والصدفية والتقرحات الباردة وفي علاج قشرة الرأس أيضاً لإحتوائها على الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات. ضعي الكمية التي يحتاجها شعرك لكي يتبلل بالألوفيرا واتركيه لمدة ساعة كاملة،يمكنك الحصول على عصارة الألوفيرا اما بشراء النبتة وقصها وأخذ العصارة أو شراء مستحضر للشعر فيه عصارة الألوفيرا (جِل).

3- خل التفاح:

تشير بعض الدراسات أن خل التفاح يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتحقيق توازن درجة الحموضة في فروة الرأس. علاوة على ذلك ،تشير دراسات أخرى أنه قد يمنع نمو أنواع معينة من الفطريات في الجلد. أضيفي بضع ملاعق كبيرة من خل التفاح الى عبوة الشامبو الخاصة بكِ واستخدميها لفترة شهر كامل ولاحظي الفرق!

4- صودا الخبز(بايكينغ صودا):

يُعتقد أنه بمثابة مقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة والحد من الحكة. تحتوي صودا الخبز أيضًا على خصائص مضادة للفطريات بالإضافة أنها مفيدة في علاج القشرة وأثبتت إحدى الدراسات أن صودا الخبز هي علاج سلالات الفطريات الأكثر شيوعًا التي تتسبب بالتهابات الجلد، لحصول على أفضل النتائج ،استخدمي صودا الخبز مباشرة على الشعر المبلل ودليكها في فروة رأسك،اتركيها لمدة 3دقائق ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.. تعرفي على الزيت الذي سيحسن شعرك ويخلصك من مشكلة تساقط الشعر.


مواضيع ذات صلة

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية