كم سعرة حرارية في الحمص

يدخل الحمص في أغلب جداول الانظمة الغذائية لخسارة الوزن، كونه صحي ومتكامل ويحتوي على مغذيات كثيرة. إذا كنت تتبعين نظام غذائي معين وتخططين لتناول الحمص في أي طبق من أطباقك إكتشفي من موقعنا كم سعرة حرارية في الحمص.

ias

كم سعرة حرارية في الحمص:

يحتوي كل 156 غرام من الحمص على 27 سعرة حرارية فقط. يُعتبر الحمص مصدرًا ممتازًا للبروتين البقولية النباتية. يحتوي الحمص على الفيتامينات والحديد والفوسفور وفيتامين ب. يعتبر الحمص أيضاً مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية التي يمكن أن تحسن صحة الجهاز الهضمي. إضافةً الى ما سبق فإن إحتواء الحمص على نسبة منخفضة من السكر قد يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم.

ما هي أفضل الطرق لتناول الحمص؟

يمكن تناول الحمص المتبل بالطحينة وعصير الليمون الحامض كتغمسية الى جانب اللحم المشوي أو الى جانب قطع الخبز المحمص. لكن تناول الطحينة بهذه الطريقة يمكن أن يزيد السعرات الحرارية التي تتناوليها بسبب تناول الخبز. لتفادي هذا الموضوع يمكن تقديمه الى جانب شرائح الخضار المقطعة مثل الخيار والجزر والفجل والفلفل الرومي. يمكن الاستفادة من نسبة البروتين العالية في الحمص لتحضير ساندويش من الحمص والخضار كما يمكن إضافة القليل من صلصة البيستو إليه. للتقليل من السعرات الحرارية في الحمص المتبل يمكن إستبدال نصف كمية الطحينة بالقليل من الزبادي.


مواضيع ذات صلة

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أطعمة تعزز صحة الكلى

اكلات بالقلاية الهوائية

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية