حيل لإتقان تحضير المايونيز المنزلي

إذا كنت تفضلين استخدام المايونيز المحضر بالبيت في وصفاتك جربي هذه الحيل التي نقدمها اليك من موقع أطيب طبخة لتحصلي على صلصة ذات طعم رائع وقوام مثالي.

ias

حيل تتبعينها في طريقة تحضير المايونيز المنزلي

1- اتبعي هذا الترتيب!  سر نجاح وصفة المايونيز يكمن في اتباع ترتيب معين لوضع المكونات. ضعي في وعاء صفار بيضتين ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الخردل. نكهي بالملح والفلفل الأسود ثم اخفقي المكونات جيداً لتتجانس بوساطة خفاقة سلك يدوية. إضافة الزيت يأتي في الخطوة التالية وطريقة سكبه تقرر مصير وصفتك!

2- اسكبي الزيت ببطئ  تحتاجين إلى 250 مل من زيت الزيتون أو أي نوع زيت نباتي آخر، ولكن تجنبي زيت الزيتون البكر لأن طعمته قوية وستطغى على صلصة المايونيز. اسكبيه على شكل قطرات مع الخفق المستمر حتى يتداخل جيداً مع صفار البيض ويبدأ المزيج يتكاثف. ما أن يكثف المزيج يمكنك أن تزيدي الزيت بشكل أسرع على شرط أن تستمري بالخلط.

3- أضيفي المكون الحمضي في الآخر  يعطي المكون الحمضي نكهة استثنائية للمايونيز، يمكنك أن تستخدمي الخل أو عصير الليمون الحامض بحسب رغبتك وبحسب الوصفة التي تحضرينها أيضاً، فإذا كنت تعدين المايونيز لوصفة سمك فيليه بالفرن مثلاً، فمن المفضل استعمال عصير الليمون الحامض. تحتاجين فقط إلى ملعقة كبيرة، أضيفيها فوق الخليط واخلطي بسرعة.

للمزيد حول المايونيز، إقرأي على موقعنا هذه النصائح: كيف تحفظين كل من المايونيز الجاهز والمنزلي؟ وتسخين المايونيز يسبب التسمم: حقيقة أم معتقد خاطئ؟.


مواضيع ذات صلة

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أبرز فوائد الشعير المطحون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية