حيل لحماية الليمون الحامض من العفن في الثلاجة!

حفظ الطعام امر دقيق للغاية لا بل يستلزم دقة كبيرة فبعض الأطعمة تحفظ في الثلاجة وبعض الأطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة وقد تعرفت اليها معنا في وقت سابق.

ias

لكن اليوم سنستعرض سويًا طريقة حفظ الليمون الحامض تحديدًا وحمايته من التعفن، لأنّ هذه المشكلة تواجهها كلّ ربات المنزل! فكيف تحولين دون تعفّن الليمون؟ إقرأي هذا المقال.

عصر الليمون

من الحيل البسيطة والسهلة في حفظ الليمون هي أن تقومي بعصره! فلا غنى عن عصير الليمون في الطهي أولًا كما وستتفادين تعفنه بهذه الطريقة ثانيًا.

يمكنك عصر كمية من الليمون والإستفادة من العصير بشكل مؤقت ويمكنك أيضًا تقشيره وعصره ثم وضعه في قوالب الثلج وحفظه في الفريزر.

وبعد أن يتجمد، اخرجيه من القوالب وضعيه في أكياس محكمة الإغلاق، وبسهولة عند الحاجة يتم إخراج الكيس وفك عدد من المكعبات وتذويبها!

تغليف الليمون

لحفظ الليمون الأخضر قومي بغسل حبات الليمون بالماء حتى تزيلي عنه الميكروبات، ثم احرصي على تجفيفه جيدًا فالرطوبة قد تؤدي الى تلفه او تعفّنه.

غلّفي بعدها كلّ حبة بمفردها بواسطة أكياس التغليف البلاستيكية بشكل تمنع فيه دخول الهواء الى الليمون. احفظيها في المطبخ الى حين استخدامها!

تقطيعه الى شرائح وتخزينه

قومي بتقطيع الليمون الى شرائح سواء كان مقشّرًا ام لا، ضعي بعدها الشرائح في الفريزر حتى تتجمد ثم قومي بحفظها في أكياس محكمة الإغلاق ثم ضعيها مجددًا في الفريزر واستخدميها لدى الحاجة! يذكر أنّ هذه الشرائح عادة ما تستعمل لتزيين العصائر او الأطعمة!

المصدر: "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية