خرافات غذائية لا أساس لها من الصحة!

بعض الخرافات الغذائية محيرة وقد تكون مضللة أحياناً. فهل نتبعها؟ سنعرفك اليوم من موقع أطيب طبخة على بعض الخرافات التي تتردد كثيراً على مسامعنا والتي لا أساس لها من الصحة!

ias

  • يقال أن تناول السمك مع مشتقات الحليب يؤدي إلى التسمم وظهور بقع بيضاء على البشرة ولكن أثبتت الدراسات أن هذه المعلومة غير صحيحة وأكبر إثبات هو وصفات السمك وثمار البحر التي تحضر مع الحليب. لا تترددي بتحضير برياني سمك بعد الآن!

  • كم من مرة سمعت أنه يجب التوقف عن تناول البيض لأنه يسبب بارتفاع الكوليسترول؟ لا تقلقي فهذا الأمر غير صحيح، فالبيض لا يؤثر على نسبة الكوليسترول في الدم. تناوليه بانتظام وأدخليه إلى نظامك الغذائي الصحي، جربي بيض عيون على الفطور.

  • إن شرب الماء مع الخيار، البطيخ والشمام لا يؤدي إلى النفخة كما يتردد على مسامعنا، بل على العكس، اشربي الماء مع شرائح الخيار لتحصلي على بشرة مشرقة وناعمة.

  • إن تناول الموز لا يسبب لا الاسهال ولا الامساك، بل هو علاج طبيعي للامساك عند الكبار والصغار. لوصفة صحية وغنية بالمواد الغذائية، جربي الموز مع الشوفان بالحليب.  

- إحدى الخرافات تقول أن تناول الأكل بعد الساعة 7 مساءً يؤدي إلى تكدس الدهون في الجسم، هذا الأمر غير صحيح على شرط أن تتناولي مأكولات صحية لا تحتوي على الدهون.


مواضيع ذات صلة

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

اشهر وصفات الحلويات الهندية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية