كيف تتسوقين بأمان في السوبرماركت دون أن تلتقطي الكورونا؟ اليك الخطوات

في الايام التي سبقت انتشار فيروس كورونا المستجد كان التسوق بالنسبة لبعض ربات المنزل ممتع ومشوق. اما للبعض الاخر فكان مزعج وغير مرغوب به. اليوم مع انتشار كوفيد -19 اصبح التسوق في السوبرمركت خطر على الجميع اذا لم تتخذ الاحترازات اللازمة. تعرفي على الخطوات لتتسوقي بأمان في السوبرماركت دون أن تلتقطي الكورونا.

ias

تعقيم مقابض عربة التسوق قبل لمسها:

بما انه من الصعب عليك التسوق دونها، عليك الحرص على تعقيم مقابض عربة التسوق. قد اثبتت الدراسات ان تنظيف وتعقيم الاماكن التي يتم لمسها من قبل الكثير من الاشخاص قد يساعدك على تحقيق راحة البال وبهذه الخطوة تتغلبين على الخوف والقلق من فيروس كورونا، خصوصاً انه من المحتمل ان يكون احد الاشخاص الذي قام بلمس مقابض العربة مصاب بالفيروس.

البقاء على مسافة من المتسوقين الاخرين:

تطبيقاً لقواعد التباعد الاجتماعي، توصي مراكز السيطرة على الأمراض بالبقاء على مسافة من الأشخاص الآخرين الموجودين في السوبرمركت ذلك لأن الفيروس ينتشر من الاتصال المباشر بين شخص وآخر.

لمس الاغراض التي ترغبين بشرائها فقط:

توصي مراكز السيطرة على الامراض العالمية ايضاً بالتسوق النظري، هذا يعني عدم لمس اي غرض لا ترغبين بشرائه، المسي العلبة او الكيس التي ستعود معك الى المنزل في نهاية التسوق فقط. تعرفي في هذا السياق اذا كان عليك تعقيم كل الاطعمة التي تأتين بها من السوبرماركت.

عدم لمس الوجه نهائياً خلال التسوق:

لأن الفم والانف والعين هي المناطق الاكثر الحساسية عندما يتعلق الامر بالتقاط فيروس كورونا يجب عدم لمس الوجه نهائياً خلال التسوق.

تعقيم اليدين بمجرد مغادرة السوبرمركت:

بما انك غير قادرة على غسل اليدين فوراً عند مغادرة السوبرمركت استخدمي المعقمات لتعقيم يديك فوراً.

ان كنت منشغلة معظم الوقت وتحبين كل ما هو سهل وسريع او تريدين التسوق بأمان، اضغطي هنا لفتح حساب مصرفي اونلاين في بنك الأهلي والحصول على كل ما تتمنينه بكبسة زر


مواضيع ذات صلة

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية