خطوات سهلة لتحضير أشهى ستيك!

هل لديك عزومة غداء أو عشاء وترغبين في تقديم الستيك لضيوفك؟ إتبعي النصائح التالية التي نقدّمها لك من موقع أطيب طبخة، وحضّري أشهى طبق سترضين بمذاقه الشهي الكبار والصغار!

ias

1- إختيار اللحم:

عندما تحضّرين الستيك، تأكّدي دوماً من إخيار أجود أنواع اللحم: يمكنك على سبيل المثال إختيار الفيليه وهي القطعة المحيطة بالعامود الفقري للعجل أو ريش الغنم؛ فهذه القطع تتميّز بطراوة تضفي على طبقك نكهة مميّزة.

2- الطهي:

عند طهي الستيك، حمّي المقلاة جيداً على حرارة مرتفعة ثمّ أضيفي إليها الزيت أو الزبدة. ضعي شرائح الستيك واقليها بحسب رغبتك من الجهتين. قد تتراوح مدة الطهي بين الدقيقتين والـ4 دقائق لكل جهة بحسب رغبتك في تناول الستيك، فالبعض يفضّلها متوسّطة النضج والبعض الآخر يفضّلها ناضجة تماماً. أما بالنسبة لإضافة المطيبات على اللحم، فيفضّل أن تنكّهي الستيك بعد نضجه بالملح والفلفل والأوريغانو وغيرها من البهارات والأعشاب لتحافظي على طراوته.

3- لتحضير الصلصة:

إختاري الصلصة التي تفضّلينها لتقديمها إلى جانب الستيك مثل صلصة الفطر أو صلصة البيارنيز. أما لتحضير هذه الأخيرة، فما عليك سوا رفع الستيك من المقلاة بعد نضجها وإضافة القليل من البصل الأخضر والطرخون والخل. عندما يغلي المزيج وتتقلّص السوائل، إرفعي القدر عن النار ثمّ أضيفي صفار بيضتين والقليل من الزبدة واخفقي جيداً حتى تتجانس المكوّنات. نكّهي بالملح والفلفل وقدّمي الصلصة إلى جانب الستيك والبطاطس المهروسة أو البطاطس بوريه.

لتحضير أشهى الوصفات، ننصحك بتجربة وصفة الستيك تارتار التي نقدّمها لك بالفيديو أو الستيك بصلصة الفلفل والخضار السوتيه.


مواضيع ذات صلة

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أبرز فوائد الشعير المطحون

افضل العصائر الطبيعية للجسم

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية