خلطات طبيعية حضريها بنفسك لتعطير المنزل

جويل25 جويل25

غالباً ما تخلّف روائح تحضير الطعام آثارها في المنزل، ذلك فضلاً عن عدم تعرض المنزل للتهوئة المناسبة والشمس التي تخفف من روائح الغلق والتسكير. لذلك إليك من أطيب طبخة خلطات طبيعية سهلة وسريعة تحضرينها بنفسك في البيت لتعطيره عوضاً عن شراء المعطرات الجاهزة التي قد لا تعجبك والتي قد تكون باهظة الثمن. إليك هذه الخلطات من مكونات موجودة في منزلك.

ias

الريحان والنعناع الأخضر

إغلي بعض اوراق الريحان والنعناع الاخضر المورّق في قدر صغير من الماء المغلي. أتركي البخار ينبعث في المطبخ لتتخلصي من روائح الطعام بمزيج من هذين المكونين. إكتشفي ايضاً مع أطيب طبخة 3 خلطات طبيعية لتنظيف الأسطح في المطبخ!

البرتقال مع القرفة والقرنفل

ضعي قدر من الماء على النار وسخنيه جيداً. قبل الغليان بقليل، أضيفي إلى الماء بعض قشور البرتقال مع عودين من القرفة و4 اعواد من القرنفل. أتركي المكونات تغلي مع بعضها على النار. خففي النار بعد الغليان ودعي الروائح الذكية تنتشر في المنزل.

الليمون الحامض والفانيليا

إغلي في قدر على النار القليل من الماء. بعد الغليان، أضيفي شرائح من الليمون الحامض ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا. دعي المكونات تغلي وتبعث أجمل الروائح في المنزل. ضعي الوعاء في الغرفة التي تريدين إنعاشها.

اسفنجة وزيوت عطريةإختاري الزيت العطري الذي تفضلينه. ضعي بضعة قطرات من هذا الزيت على اسفنجة ثم بلليها بالقليل من الماء الساخن. ضعي الاسفنجة في مزهرية في الغرفة التي تريدين تعطيرها لتنبعث أجمل الروائح.


مواضيع ذات صلة

طريقة حفظ الباذنجان في الثلاجة بعد التقطيع لاطول فترة ممكنة

وصفة امى الرهيبة لعلاج آلام الركبة والمفاصل طريقة ناجحة بإذن الله

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

حيلة للحصول على بيض على حرارة الغرفة بدقائق

طريقة تنظيف البشره في المنزل

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

حيلة سهلة وبسيطة لحفظ الافوكادو في الثلاجة دون أن يسود

طريقة تفريز البامية

الأطعمة الممنوعة والمسموحة بعد الولادة القيصرية

اتبعي هذه الخطوة للحصول على معجنات كالمطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol