خلطات طبيعية لمعالجة الحساسية على البشرة. ستلاحظين الفرق بسرعة

هل تعانين من حساسية البشرة وتبحثين عن طرق طبيعية لعلاجها قبل أن تقترب مناسبتك الخاصة التي تنتظرينها بفارغ الصبر؟ سنقدم لك فيما يلي خلطات طبيعية لمعالجة الحساسية على البشرة، جربيها ولاحظي الفرق!

ias

خلطات طبيعية لمعالجة الحساسية:

خلطة الشوفان:

يحتوي دقيق الشوفان على مجموعة متنوعة من العناصر، بما في ذلك مضادات الاكسدة ومضادات الالتهابات. كل هذه العناصر يمكن أن تساعد في تهدئة تفاعلات حساسية الجلد.

  • لتحضير مسحوق الشوفان اطحني الشوفان في الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعماً. أضيفي كوب من دقيق الشوفان المجفف إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الفاتر. امزجي دقيق الشوفان جيدًا مع الماء. ادخلي إلى الحوض واغمري جسمك بالكامل. بعد 30 دقيقة، اشطفي نفسك بالماء البارد النظيف.
  • طريقة أخرى يمكن استخدامها للاستفادة من فوائد دقيق الشوفان على الجلد. أضيفي ربع كوب من دقيق الشوفان المجفف في وعاء وأضيفي الماء المقطر تدريجياً حتى تحصلي على عجينة ناعمة قابلة للدهن. ضعي العجينة على المنطقة المصابة. ضمدي المنطقة برفق بقطعة قماش مبللة. بعد 30 دقيقة، قومي بإزالة قطعة القماش المبللة واشطفي المنطقة برفق بالماء البارد.

خلطة خلّ التفاح:

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، يُستخدم منذ آلاف السنين كمطهر طبيعي للجروح. لاستخدام خلّ التفاح على المناطق المصابة بحساسية في الجلد، اخلطي كمية خل التفاح لديك مع كمية تعادله من الماء. بللي قطعة قماش بالمحلول وضعيها على المناطق المصابة واتركيها لمدة 5 دقائق. ازيلي قطعة القماش واشطفي المنطقة بالماء البارد.

خلطة الالوفيرا: 

تُستخدم الالوفيرا في العديد من المستحضرات الطبيعية لعلاج حساسية البشرة لما لها من خصائص طبية ومضادة للالتهابات. ضعي ملعقة صغيرة من جل الالوفيرا على المنطقة المصابة بالحساسية. اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها.


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية