أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

خلطات لتفتيح الركبة خلال دقائق قليلة!

خلطات لتفتيح الركب

تصبح الركب داكنة لعدة أسبابٍ وأهمها التقدم بالعمر وجفاف البشرة، وهذه المشكلة الشائعة تؤثر على ثقة المرأة بنفسها. لكن هل تعرفين أنّ الحل موجودٌ في مطبخك ويعطيك نتائج فورية؟ إليك من أطيب طبخة 3 أطعمة وخلطات لتفتيح الركب الداكنة وطريقة استخدامها.

1- زيت جوز الهند

يُستخدم زيت جوز الهند منذ القدم لتفتيح الركب الداكنة. يحتوي زيت جوز الهند على نسبةٍ عالية من الفيتامين E الذي يفتّح لون البشرة ويمنع جفافها ويعالج مشاكل أخرى قد تصيبها. بعد الإستحمام، ضعي كمية كافية من زيت جوز الهند على كل ركبة ودلكيها لحوالي دقيقتين. أعيدي الكرة قبل النوم. إمزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وافركي الركب بالمزيج.

2- الليمون الحامض

يحتوي الليمون الحامض على عناصر طبيعية تفتّح لون البشرة وتقشرها وتزيل الجلد الميت. يساعد أيضًا الفيتامين c الموجود فيه على تجديد خلايا البشرة. إفركي الركب بشرائح من الليمون الحامض واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ. استخدمي من بعدها مرطّب للبشرة لتحافظي على النتائج. يمكنك أن تخلطي عصير حبة واحدة من الليمون الحامض مع ملعقة من العسل واتركي المزيج على الركب لـ20 دقيقة قبل غسله.

3- الزبادي

يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على التخلص من البقع الداكنة على الركب. إمزجي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الخل الأبيض لتحصلي على خلطة سميكة. ضعي المزيج على الركب واتركيه حتى يجف ثم اغسليها بالماء الدافئ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 مكونات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟