رجيم رمضان قاسي لخسارة 7 كيلوغرامات في أسبوع

رجيم رمضان قاسي لخسارة 7 كيلوغرامات في أسبوع، إذ قد تبدو خسارة الوزن السريع خيارًا مناسبًا في أيام الشهر الفضيل.

ias

في رجيم رمضان قاسي ننقطع عن الطعام لعدد ساعات طويلة من اليوم، ولكن ينبغي علينا ملاحظة أنَّ النزول السريع في الوزن يعتمد بشكل كبير على الحالة الصحية والعمرية.

رجيم رمضان قاسي

النزول السريع في الوزن من الممكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية لذلك يجب مراعاة تضمين كافة العناصر الغذائية في الوجبات التي تتناولوها خلال اليوم، وإليكم أفضل فطور رمضان صحي للرجيم يمكنكم تجربته.

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار من أهم العناصر الحاسمة في إنقاص الوزن، فبعد شعور الجسم بالجوع لفترة طويلة، يبدأ في الاستفادة من كل ما تقدمه له، لذلك إليكم أهم النصائح لوجبة إفطار تحرق المزيد من الدهون:

  • تجنّب السكريات: أغلب الناس يبدأون غذائهم بعد الفطار بالحلوى ولكن لا ينصح بعمل ذلك إذا كنتم ترغبين في خسارة الوزن، يمكنك البدء بفوائد شرب الماء، وتناول قطعة من الحلوى قليلة السعرات مع قهوتكم بعد الإفطار.
  • ترتيب الطعام: بعد شرب الماء يمكنكم تناول الشوربة قليلة السعرات حيث تحتوي الماء والمغذيات في نفس الوقت ممّا يسهم في الشبع، ثم تناولوا السلطة والبروتين الخاص بكم ثم بعد ذلك تناولوا الكربوهيدرات المعقدة إذا شعرت بالرغبة فيها.
  • وقت الطعام: إمضغوا الطعام جيدًا فعادة ما يبدأ الإنسان في الشعور بالشبع بعد العشرين دقيقة الأولى.

وجبة السحور

وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في رمضان التي لا يمكنكم إهمالها للحصول على المزيد من الكيلوغرامات المفقودة حيث أنها تمثل الوقود الأساسي لليوم التالي.

فيما يلي سوف نعرض لكي سحور صحي يحتوي عناصر غذائية متكاملة:

  • البروتين: البروتين من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن يتضمنها نظامكم الغذائي، إختاروا البروتينات منخفضة السعرات الحرارية كالبيض وشراب الزبادي اليوناني والحمص والجبن خالي الدسم أو الجبن القريش.
لا تتناولوا الحلويات
لا تتناولوا الحلويات
  • الخضراوات والفواكه: لا يمكن بأيّ حال من الأحوال تجنب تناول الفاكهة والخضراوات حيث تحتوي عدداً قليلاً من السعرات الحرارية بالإضافة إلى مجموعة من أهمّ الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم والبشرة والشعر.
  • الكربوهيدرات المعقدة: وهي التي يستغرق الجسم وقت أكبر في حرقها كما أنها لا تؤدي لارتفاع السكر في الدم بصورة سريعة ومثال ذلك خبز الحبوب الكاملة، والكينوا والذرة.


مواضيع ذات صلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

إشتركي بنشرتنا الإخبارية