ريجيم "الأكل الحدسي" أحدث الطرق السهلة لإنقاص الوزن

أشارت الابحاث مؤخراً أن إتباع نظام غذائي قاسٍ يؤدي غالباً إلى إرتفاع الوزن لاحقاً بمرور الزمن في حال توقف الإنسان عن إتباع الرجيم الذي إعتمده سابقاً.

ias

كما أن الإلتزام والتقيد بالرجيم يقود لا شعورياً إلى التفكير الدائم بالأكل والشعور بالحزن والجهد والقلق وأحياناً بالإكتئاب المزمن حتى يتم التوقف عن إتباعه. وبهذه الطريقة يشعر الشخص بأنه عالق بين وزنه وشعوره بالتعب والذنب والمشاكل النفسية التي تنتج عنه.

إلا أن مؤخراً، وصل الخبراء في مجلة "نيوزويك" إلى مفهوم جديد شددوا فيه على ما يسمى ريجيم "الأكل الحدسي"، حيث يكمن سره في الاستماع إلى جسدك والسماح له بإرشادك لوقت وكمية الأكل، بدلًا من الإلتزام بالقواعد التي تحددها الحميات الغذائية التي يتبعها الإنسان.

ويعتمد هذا الرجيم على الأحاسيس التي يشعر بها الإنسان خلال تناوله الطعام، فيدفعك إلى تناول ما تريد من الطعام ومنها المليئة بالسكر والدهون وغيرها من المواد التي يمكنها زيادة الوزن كما هو سائد، إلا أن الأبحاث تنفي ذلك.

ورأت الأبحاث أن الذين يتناولون الطعام بشكل حدسي أوزانهم أقل ممن يتبعون نظاماً صارماً، فإعتماد الريجيم الحدسي يُقدم فوائد تعزز السلوك للأكل الصحي وتهذب النفس والعقل.

إلا أن الدقة تكمن في معرفة الشخص لمدى شبعه أو جوعه بشكل نهائي، وتؤكد الدراسات أن الأشخاص الذين يتحكمون بأحاسيسهم يأكلون بطريقة حدسية دون قصد. أما من يواجهون مشاكل في تناول الطعام، تواجهم صعوبات كثيرة في معرفة أحاسيسهم وتحديدها.

إقرئي أيضاً من أطيب طبخة إخسري 5 كيلو من الدهون في أسبوع مع هذا الرجيم بالتفصيل! و نظام رجيم سريع وفعال لمدة 3 أيام فقط


مواضيع ذات صلة

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية