سر نجاح الكبسه

لا تبحثي عن سر نجاح الكبسه بعد اليوم اذ نقدمه لك من موقع اطيب طبخة من خلال نصائح مفيدة تساعدك على تفادي الاخطاء خلال تحضير هذا الطبق العربي اللذيذ.

ias

النصيحة الأولى: استخدمي الأرز طويل الحبة

حتى تحصلي على أرز كبسة ناجح حباته مفصولة عن بعضها وغير معجنة، لا بدّ أن تستخدمي الأرز الأمريكي طويل الحبة أو الأرز البسمتي ذات الحبة الطويلة وهو ما يستخدم عادة في تحضير كبسة اللحم أو كبسة الدجاج الشهية. فهذا النوع من الأرز يمتص التوابل والنكهات بشكل أفضل.

النصيحة الثانية: استخدمي اللحم الغني بالدهن

تتميز الكبسة بتعدد نكهاتها وبمذاقها الدسم. صحيح أن اختيار اللحم البقري يعتبر الخيار الصحي، إلا أن إضافة لحم الضأن، الحاشي أو أفخاذ الدجاج يزيد من تميّز هذا الطبق ويعزّز نكهاته كما أنه أطرى من اللحم الهبرة أو الخالي من الدهون. جربي كبسة الحاشي أو كبسة لحم الضأن وتذوقي الفرق بنفسك!

النصيحة الثالثة: اجّلي إضافة التوابل قدر الإمكان

قد تلجأين إلى إضافة كلّ التوابل والمنكّهات خلال تذبيل البصل أي في مرحلة مبكرة من طهي الكبسة إلا أن ذلك يؤدي إلى احتراقها وفقدانها لنكهتها الطبيعية. انتظري حتى يذبل البصل بشكل كامل ثمّ أضيفي البهارات المفضلة لديك. لمزيد من النكهات، حضري توابل بهارات الكبسة بنفسك بكمية كبيرة واحتفظي بها في خزانة المطبخ حتى وقت الاستخدام.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

وصفات تساعد على زيادة الوزن

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية