أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

سر نجاح الكبسه

سر نجاح الكبسه

لا تبحثي عن سر نجاح الكبسه بعد اليوم اذ نقدمه لك من موقع اطيب طبخة من خلال نصائح مفيدة تساعدك على تفادي الاخطاء خلال تحضير هذا الطبق العربي اللذيذ.

النصيحة الأولى: استخدمي الأرز طويل الحبة

حتى تحصلي على أرز كبسة ناجح حباته مفصولة عن بعضها وغير معجنة، لا بدّ أن تستخدمي الأرز الأمريكي طويل الحبة أو الأرز البسمتي ذات الحبة الطويلة وهو ما يستخدم عادة في تحضير كبسة اللحم أو كبسة الدجاج الشهية. فهذا النوع من الأرز يمتص التوابل والنكهات بشكل أفضل.

النصيحة الثانية: استخدمي اللحم الغني بالدهن

تتميز الكبسة بتعدد نكهاتها وبمذاقها الدسم. صحيح أن اختيار اللحم البقري يعتبر الخيار الصحي، إلا أن إضافة لحم الضأن، الحاشي أو أفخاذ الدجاج يزيد من تميّز هذا الطبق ويعزّز نكهاته كما أنه أطرى من اللحم الهبرة أو الخالي من الدهون. جربي كبسة الحاشي أو كبسة لحم الضأن وتذوقي الفرق بنفسك!

النصيحة الثالثة: اجّلي إضافة التوابل قدر الإمكان

قد تلجأين إلى إضافة كلّ التوابل والمنكّهات خلال تذبيل البصل أي في مرحلة مبكرة من طهي الكبسة إلا أن ذلك يؤدي إلى احتراقها وفقدانها لنكهتها الطبيعية. انتظري حتى يذبل البصل بشكل كامل ثمّ أضيفي البهارات المفضلة لديك. لمزيد من النكهات، حضري توابل بهارات الكبسة بنفسك بكمية كبيرة واحتفظي بها في خزانة المطبخ حتى وقت الاستخدام.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟