طريقة عمل بهارات الكبسة في البيت

يعاني الكثير منّا بإيجاد بهارات الكبسة لا سيما إذا كنتم مهاجرين تقتنون بلدان غير عربية. وبالطبع لا تتغاضى أي سيدة عربية عن تحضير الكبسةلتزيّن مائدة عزوماتها بهذا الطبق الوطني في المطبخ السعودي وهو من أحد أشهر أنواع أطباق الأرز في العالم العربي. ولكن لا تقلقي سيدتي فها أنا اليوم أقدّم لك في هذا المقال والفيديو المرفق طريقتين لتحضير بهارات الكبسة في البيت.

ias

طريقة عمل بهارات الكبسة في البيت

الطريقة الأولى:

أنت بحاجة إلى ملعقة صغيرة من الثوم البودرة، ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار البودرة، ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون، ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من اللومي (أيّ الحامض الأسود المجفف) المطحون و7 ملاعق صغيرة من الكاري. كما لاحظت فإن هذه الطريقة مؤلّفة من التوابل المطحونة أخلطيها كلّها مع بعضها. ستحصلين على كمية كبيرة، ضعيها في برطمان محكم الإغلاق واستخدميها كلّما أردت تحضير كبسة اللحم.

الطريقة الثانية:

أنت بحاجة إلى نصف كوب من الحبهان الحبّ، ربع كوب من أعواد القرنفل، نصف كوب من أعواد القرفة المكّسرة، 10 حبّات لومي أسود مجفف، 10 قرون فلفل أحمر مجفف، ملعقة كبيرة من الكمون الحبّ، ملعقتين كبيرتين من الفلفل الأسود الحبّ وملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة. طريقة عمل هذه الخلطة بسيطة: في مقلاة جافة، ضعي التوابل السابقة وقلّبيها على نار خفيفة لـ10 دقائق. أتركي الخليط التوابل الصحيحة يبرد تماماً ثمّ ضعيه في برطمان واستخدميه عند الحاجة لتحضير كبسة الدجاج أو كبسة الجمبري.

والآن لم يعد لديك أي عذر للتقاعص بتحضير طبق الكبسة لعائلتك وزوّارك.


مواضيع ذات صلة

تشكيلات من الاواني واطقم ضيافة بطابع رمضاني مميز من محلات متوفرة في السعودية

أفضل دقيق لمرضى السكر يمكن تضمينه في نظامهم الغذائي

استغرق الأمر 40 عامًا لاكتشافها: خدعة بسيطة تبعد الصراصير والنمل والعث عن الخزائن

مشروب لذيذ للتخلص من الكرش تناولوه على الريق في رمضان

وجبات ماك للدايت إستمتعوا بطعمها واخسروا وزناً

تجهيزات رمضان: حضّروا ألذ تتبيلة للدجاج في خطوتين

فوائد العصائر فى رمضان.. قمر الدين يجمل البشرة والأناناس يحمي من الدهون

كيف أخسر وزني في أسبوعين بأمان إتبعوا هذه النصائح

أفكار عشاء عائلي سهلة وسريعة ولا أشهى

علامات تشير إلى أنكم تتناولون السكر أكثر مما ينبغي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية