طرق تقطيع الخضار سهلة وجديدة

هل تعلمين أنّ هناك طرق كثيرة لتقطيع الخضار بالسكين وغيره من الأدوات. إكتشفي معنا اليوم 5 طرق سهلة وجديدة من موقع أطيب طبخة في هذا المقال والفيديو المرفق.

ias
طرق تقطيع الخضار سهلة وجديدة

الطريقة الأولى:

تعانين من تقطيع الملفوف أو الجزر بشكل رفيع لتحضير سلطة الكولسلو مثلاً؟ لدينا طريقة سهلة وسريعة: أولاً إقطعي الكرنب (أي الملفوف) العادي أو الكرنب الأجنبي البنفسجي إلى نصفين. إستخدمي قشارة البطاطس ومرريها على أطراف الكرنب وابشريه إلى قطع طويلة رفيعة. ها قد أصبحتِ جاهزة لتحضير سلطة الكرنب.

الطريقة الثانية:

تريدين تقطيع الطماطم إلى دوائر؟ الطريقة التقليدية والتي هي عبارة عن إمساك حبة الطماطم بيد وتقطيعها باليد الأخرى قد تكون خطيرة فقد تجرحين يديك. لذا ننصحك باتباع هذه الطريقة: أدخلي من الأعلى شوكتين موضوعتين بشكل مستقيم ومرري السكين بين أسنان الشوكة، بهذة الطريقة ستحصلين على الدوائر المطلوبة والتي ستكون متساوية، وتتجنبي جرح أصابعك. حضّري الآن تارت الطماطم والموزاريلا.

الطريقة الثالثة:

تستصعبين تقطيع الفليفلة الحلوة وإزالة بذورها؟ إكتشفنا طريقة سهلة سنشاركك إياها: أولاً إقطعي طرفي الفليلفة العلوي والسفلي. ثانياً أدخلي السكين من داخل الفيلفلة واقطعي طرفاً واحداً بطريقة طوليّة. ثالثاً أزيلي البذور بالسكين والتي ستتخلصين منها بسهولة عندها قطّعي الفليفلة بالشكل الذي تريدينه، طولياً، مكعبات… حان الوقت لتحضير أشهى طبق فاهيتا.

الطريقة الرابعة:

قرن الفلفل الحار يحتوي أيضاً على البذور. لتزيليها بسهولة، إقطعي طرفي القرن العلوي والسفلي ثمّ إقطعيه نصفين بطريقة طوليّة. والآن مرّري ملعقة صغيرة من الأعلى نحو الأسقل في كلّ قسم وأزيلي البذور بسرعة. نصيحتنا إليك أن ترتدي قفازين كيّ لا يلتصق الطعم الحار على يديك والذي يصعب إزالته بسهولة. حضّري الشطة بنفسك في البيت.

الطريقة الخامسة:

تماماً كالطماطم، تقطيع الكراث أو الجزر بالطريقة التقليدية أي بواسطة السكين قد يعرّض أصابعك للخطر. ما رأيك باستخدام هذه الطريقة الجديدة؟! قطّعي الجزر إلى قسمين، مرري رول (أو قطّاعة) البيتزا على الجزر للحصول على مكعبات بالحجم الذي ترغبين به. والآن أصبحت أصابعك سليمة وبعيدة عن الجروح. حضّري لعائلتك يخنة اللحم والخضار اللذيذة.

هل تعرفين طرق أخرى لتقطيع أنواع من الخضار؟ شاركينا إيّاها في خانة التعليقات وأخبرينا أي طريقة من الطرق التي قدّمناها لك سابقاً ستجربينها.


مواضيع ذات صلة

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

9 وجبات غداء صحية تضم 400 كالوري فقط حضروها في 15 دقيقة

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

مشروبات تساعد على النوم بسرعة استهلكوها بانتظام

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية