طرق للتخلص من الصدأ على سكين ومقص المطبخ لتعود الادوات جديدة

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

الادوات المصنوعة من الحديد في مطبخك تكون عرضة للصدأ دائماً. يتكون الصدأ بسبب الرطوبة الدائمة والتي تتعرض لها بشكل يومي سكاكينك الخاصة ومقص المطبخ. اكتشفي هذه الطرق الآمنة للتخلص من الصدأ على سكين ومقص المطبخ لتعود الادوات جديدة.

ias

التخلص من الصدأ باستخدام البطاطس:

يمكن أن تكون البطاطس هي الحل للتخلص من الصدأ. حمض الأكساليك الموجود في البطاطس يعتبر بمثابة مكوّن سحري. لتطبيق هذه الطريقة، ثبتي شفرة السكين على حبة البطاطس المقطوعة في الوسط واتركيها لمدة ثماني إلى 10 ساعات. قومي بإزالة السكين وامسحي الصدأ أو افركيه بكل سهولة. اغسلي السكين وجففيه جيداً.

التخلص من الصدأ باستخدام الليمون:

يساعد عصير الليمون أيضًا على إزالة الصدأ بسبب الحموضة الزائدة فيه. املئي وعاءً بعصير الليمون، ضعي السكين أو المقص في الكوب. اتركي الادوات الحديدية لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم امسحي الصدأ أو افركيه جيداً عن السكين او المقص. يمكنك أيضًا استخدام نصف ليمونة مباشرة على شفرات السكاكين والمقص لعلاج الصدأ. لضمان فعالية الليمون في التخلص من الصدأ، اضيفي القليل من الملح أولاً.

التلخص من الصدأ باستخدام الخلّ الابيض:

يمكن أن يساعد الخلّ الأبيض، فللخل استخدامات كثيرة في عملية تنظيف المنزل، في إزالة الصدأ ايضاً. انقعي السكاكين أو المقصات المعرضة للصدأ في كوب من الخلّ الابيض لمدة ليلة كاملة. اغسلي السكاكين والمقص وجففيها جيدا.

التلخص من الصدأ باستخدام صودا الخبز:

لإزالة الصدأ، اصنعي عجينة من صودا الخبز والماء وقومي بتغطية المنطقة المعرضة للصدأ. اتركي العجينة لمدة ساعة ثم افركيها، بعدها اغسلي وجففي السكين او المقص جيداً.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol