طرق مختلفة لحفظ الاطعمة لاطول فترة ممكنة

من منا لا يقوم بحفظ الاطعمة المطهية أو النيئة وذلك لاستخدامها لاحقًا. هناك عدة طرق لحفظ الاطعمة وذلك بحسب نوعها. ان حفظ الطعام بالطريقة الصحيحة يساعد على الحفاظ على سلامة الغذاء وبالتالي الوقاية من التسمم الغذائي.

ias

حفظ الطعام ليس بالامر الجديد اذ يقوم به أهلنا منذ القدم وذلك لدرء هدر الطعام.

3 طرق أساسية

الحفظ بواسطة برطمان

ان هذه الطريقة تساعد على حفظ المأكولات على حرارة الغرفة وغالبًا ما يتم استخدامها لتحضير معجون الطماطم، المخللات والصلصات. يمكن أيضًا استخدام هذه الطريقة لحفظ الخضار وبعض الفواكه كما تستخدم لحفظ المربى. طبعًا لكل من المكونات طريقة طهي قبل حفظه في البرطمان وذلك للتأكد من أنه سيبقى صالحًا لاطول فترة ممكنة. اليكم حيلة سهلة لحفظ الكرز وتناوله في غير موسمه.

الحفظ بواسطة التجفيف

ان تجفيف بعض المكونات يساعد على الإطالة من عمرها كتجفيف الثوم، العنب، التين وحتى اللوبياء والملوخية. طبعًا ليس كل المكونات قابلة للتجفيف اذ بعضها يكون سريع التلف في حال تم تجفيفه. هناك طرق عديدة لتجفيف المكونات ابرزها وضع المكونات تحت حرارة الشمس في مكان خالٍ من الرطوبة. اليكم أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة.

الحفظ بواسطة الفريزر

ان هذه الطريقة هي الاكثر استخدامًا اذ تصلح للعديد من المكونات كتفريز اللحم، الدجاج، الخضار وغيرها من المكونات. ان الفريزر هي المكان الافضل لحفظ اللحوم وغيرها من المكونات. اليكم أسهل حيلة لحفظ الأفوكادو وطريقة تناوله في أي وقت وكأنّه طازج.


مواضيع ذات صلة

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية